إيتو يقارن بين هالاند ومبابي ويعلق على انتقال ميسي لباريس

2021-09-22 21:44
الكاميروني صامويل إيتو يؤكد لصحيفة "آس" أن قطر جاهزة لتنظيم أفضل كأس عالم في تاريخ البطولة (Getty)
Source
+ الخط -

أجرت صحيفة "آس" الإسبانية مقابلة مع الكاميروني صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق الذي أعلن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده، قارن فيها بين النرويجي إيرلينغ هالاند، والفرنسي كيليان مبابي، وعلق على انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرخيو راموس إلى باريس سان جيرمان.

وأثنى النجم الكاميروني على إدارة باريس قائلا: "العمل الذي أنجزه ناصر الخليفي ومعاونوه مذهل، ننتظر أن يفوز هذا الفريق العظيم بكل ما يريد الفوز به"، وأضاف: "أنا سعيد لأن مبابي لا يزال في باريس سان جيرمان. رونالدو وميسي يقتربان من الوصول إلى النهاية، جميعنا يتمنى أن يستمرا لفترة أطول لأن العرض الذي يقدمانه مذهل، لكن الزمن له حكمه، وسيضطران لترك مكانهما لآخرين، ومن بين هؤلاء مبابي".

وقارن نجم البلوغرانا السابق بين هالاند ومبابي مؤكدا أنهما من بين الأفضل حاليا، قبل أن يعلن تفضيله النجم الفرنسي على نظيره النرويجي قائلا: "هالاند وحش، هو كذلك بالفعل، لكن مبابي هو مبابي (شيء آخر)".

صامويل إيتو يعلق على انتقال ليونيل ميسي وسيرخيو راموس إلى باريس سان جيرمان

وأشاد النجم الكاميروني بنجمي ريال مدريد وبرشلونة قائلا: "إنهما لاعبان رائعان، وباريس مكان رائع بالنسبة لهما"، وأضاف: "كان من الصعب تخيل رحيل ميسي عن برشلونة، لكنها كرة القدم، لا يمكنك أن تتوقع ما سيحدث فيها، خاصة في مسألة التوقيع".

صامويل إيتو يرى أن كيليان مبابي أفضل من إيرلينغ هالاند
 

وتحدث عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه برشلونة قائلا: "الأزمة لم تبدأ من اليوم، إنها تراكمات لما حدث منذ سنوات، ولكن برشلونة سيظل دائما هو برشلونة، ما نريده منه أن يستمر في جعلنا نحلم بمواصلة تحقيق الانتصارات".

وأجاب عن سؤال يتعلق بالفرنسي كريم بنزيمة، بقوله: "يحق لريال مدريد أن يتباهى بوجود أفضل مهاجم في العالم، من الواضح أنه لم ينل المكانة التي يستحقها، ولكن هذا يحدث في عالم كرة القدم أحيانا، بعض اللاعبين لا ينالون المكانة التي يستحقونها، وبعضهم ينال أكثر مما يستحق. إنها الحياة".

صامويل إيتو: قطر جاهزة لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم في تاريخ المونديال

 

علق صامويل إيتو على إمكانية فوز بنزيمة بالكرة الذهبية بقوله: "من وجهة نظري، هو أحد اللاعبين الذين استحقوا ذلك في السنوات الماضية، ولكن هناك العديد من اللاعبين المميزين الذين لم يفوزوا أبدا بهذه الجوائز الفردية مثل راؤول ومالديني وروبرتو كارلوس".

وأكد سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 أن قطر جاهزة لاستضافة مونديال كأس العالم 2022، مؤكدا أن المونديال القطري سيتفوق على جميع نسخ كأس العالم السابقة بقوله: "نحن مستعدون لاستقبال كأس العالم، سوف نقدم أفضل بطولة كأس العالم في تاريخ البطولة حتى الآن".

شارك: