برشلونة ينسحب من سباق التعاقد مع إيرلينغ هالاند

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 16:35
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (X/ErlingHaaland)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاءلت فرص برشلونة الإسباني في التعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بفعل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي الكتالوني في الوقت الراهن.

وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن برشلونة تراجع خطوات إلى الوراء في طريق التعاقد مع هالاند، في ظل المبالغ المالية الباهظة التي يستوجب دفعها للحصول على خدمات المهاجم النرويجي الشاب.

ويشهد الشرط الجزائي في عقد هالاند انخفاضًا كبيرًا العام المقبل، لكن الحصول على خدماته ما زال يستوجب دفع 175 مليون يورو، وهي القيمة المالية التي يبدو النادي الكتالوني عاجزًا عن توفيرها في الوقت الراهن.

وبات برشلونة خارج سباق التعاقد مع هالاند، تاركًا الغريم التقليدي ريال مدريد وحيدًا في هذه الصفقة، بانتظار اتخاذ النادي الملكي قراره النهائي بالتعاقد مع اللاعب النرويجي أو تجاهل ذلك، خاصة مع قرب وصول كيليان مبابي في صفقة انتقال حر الصيف القادم.

ابتعاد إيرلينغ هالاند عن صفوف برشلونة

ومع تأكد تضاؤل فرص برشلونة في التعاقد مع هالاند، فإن المدرب تشافي هيرنانديز يبدو أقرب أكثر من أي وقت مضى للرحيل عن منصبه بنهاية الموسم الجاري.

وسبق لتشافي الإعلان عن رحيله من تدريب برشلونة بنهاية الموسم الجاري، إلا أن مجلس الإدارة برئاسة خوان لابورتا مارس ضغوطات كبيرة على الأسطورة الكتالونية السابق، من أجل العدول عن قراره والبقاء في منصبه كمدرب للبلوغرانا.

وبحسب مصادر صحفية سابقة، فإن تشافي هيرنانديز اشترط الحصول على خدمات إيرلينغ هالاند من أجل الموافقة على البقاء كمدرب لبرشلونة الموسم المقبل، ما يعني أن رحيله بات قريبًا مع فشل الإدارة في إتمام هذه الصفقة، وتحقيق حلم المدرب الشاب.

ويعد المهاجم النرويجي واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم خلال الوقت الراهن، حيث خاض مع مانشستر سيتي 38 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 31 هدفًا مع تقديم 6 تمريرات حاسمة.

ورغم معدلاته التهديفية المذهلة، تعرض هالاند لانتقادات حادة بفعل غياب فعاليته أمام الأندية العملاقة في منافسات الموسم الخارجي، خاصة في لقاء ريال مدريد الأخير ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك: