الكشف عن أبرز 5 مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 19:54
ليونيل ميسي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين فوزًا بجائزة الكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية عن قائمة أبرز 5 مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، والتي يحمل لقبها النجم الأسطوري ليونيل ميسي، وسط غياب أسماء لافتة يتقدمها البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد.

وحسب موقع "sportsbrief"، فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي -صاحب الرقم القياسي بـ8 تتويجات- سيتنازل عن جائزته التي توج بها في النسخة الأخيرة، بعد انتقاله إلى الدوري الأمريكي، مما يجعله خارج السباق بعد توديع المنافسات الأوروبية.

ومن المنتظر أن تشكل منافسات دوري أبطال أوروبا إلى جانب بطولة أمم أوروبا "اليورو" وكوبا أمريكا عوامل رئيسية في تحديد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية عبر نسختها القادمة والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة كل عام لأفضل لاعب في العالم، وفي التقرير التالي نرصد أسماء 5 لاعبين مرشحين لنيل الجائزة.

إيرلينغ هالاند

بعد خروج مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا إثر خسارته أمام ريال مدريد في ربع النهائي، تراجعت فرص النرويجي إيرلينغ هالاند في الفوز بالكرة الذهبية، خاصة أن منتخب بلاده النرويج سيغيب عن اليورو الذي سيجرى في ألمانيا صيف العام الحالي.

ورغم تصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع لاعب خط وسط تشيلسي، كول بالمر برصيد 20 هدفًا، إلا أن تراجع مستوى هالاند وعدم ظهوره في المباريات الكبيرة وضعه في المركز الخامس ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

فيل فودين

وفي المركز الرابع، جاء فيل فودين نجم مانشستر سيتي الشاب، والذي ينظر إليه كوجه للفريق خلال المستقبل في ظل ما يقدمه من أداء مذهل هذا الموسم.

تمكن فودين من تعويض غياب كيفين دي بروين خلال أجزاء حاسمة من الموسم، كما سجل 14 هدفًا مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، ساعدت الفريق على الحضور في مناطق متقدمة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وجعله المرشح الأبرز للاحتفاظ بلقب البريميرليغ من جديد.

كيليان مبابي

أما المركز الثالث، فشهد حضور كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي لعب دورًا حاسمًا في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في شباك برشلونة خلال إياب ربع النهائي في المواجهة التي انتهت لصالح الباريسيين 4-1.

يوصف مبابي بأنه الوريث المنتظر للنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في قمة كرة القدم، ومن المنتظر أن يعزز انتقاله المتوقع إلى ريال مدريد هذه التكهنات، لكن هذا الموسم سيكون المرشح الثالث للكرة الذهبية وليس المرشح الأول، إلا لو تمكن من قيادة منتخب فرنسا نحو لقب مثير في اليورو المنتظر.

هاري كين

وفي المركز الثاني، حل هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الذي يقدم مستويات فردية مذهلة مع العملاق البافاري مكنته من خوض 41 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 40 هدفًا مع تقديم 13 تمريرة حاسمة.

أرقام هاري كين ستصطدم بخسارة بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه طوال 11 موسمًا سابقًا لصالح باير ليفركوزن، لكن المهاجم الإنجليزي قد يحصد الكرة الذهبية حال قيادة العملاق البافاري للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وقيادة منتخب إنجلترا نحو لقب اليورو، لكنه الآن يحل في المركز الثاني ضمن المرشحين للجائزة.

جود بيلينغهام يتصدر قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية

يتصدر جود بيلينغهام قائمة المرشحين للفوز بالجائزة هذا الموسم، بفعل أدائه المذهل في أول أعوامه مع ريال مدريد، حيث خاض 35 مواجهة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 20 هدفًا مع تقديم 12 تمريرة حاسمة.

وستكون الكرة الذهبية من نصيب بيلينغهام حال تمكن اللاعب الشاب من قيادة ريال مدريد نحو لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والخامس عشر في تاريخ النادي الملكي، فيما ستتعزز حظوظه في ظل تصدر إنجلترا قائمة المرشحين للفوز باليورو.

شارك: