بعد 11 شهرًا.. كورتوا يستعد للمشاركة مع ريال مدريد ضد قادش

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 16:27
تيبو كورتوا حارس ريال مدريد بجانب مدربه كارلو أنشيلوتي (X/@MadridRealUy)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يستعد النجم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، للعودة إلى المشاركة مع فريقه بعد غياب دام 11 شهرًا بسبب الإصابة، بعد خوضه المران الجماعي الأخير، صباح اليوم الجمعة، في ظل الاستعدادات لمواجهة الغد أمام قادش ضمن منافسات الدوري.

كان كورتوا قد تعرض لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، أغسطس/ آب العام الماضي، ليضطر بعدها إلى الخضوع لعملية جراحية أبعدته عن الميرنغي معظم الموسم الجاري.

وبجانب الحارس البلجيكي، شهد مران كتيبة كارلو أنشيلوتي أيضًا عودة لاعب خط الوسط أوريلين تشواميني بعد غيابه عن تدريبات أمس، بسبب كدمة في القدم اليسرى من ضربة تعرض لها في مواجهة بايرن ميونخ الأخيرة، بنصف نهائي دوري الأبطال.

أنشيلوتي  يعلن مشاركة كورتوا

من جانبه، أعلن المدرب الإيطالي، أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، عن إشراك الحارس البالغ من العمر 31 عامًا في مواجهة قادش بالتشكيل الأساسي بدلًا من الحارس المتألق أندريه لونين، مؤكدًا سعادته بعودة كل من كورتوا والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.

جانب من تصريحات أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي عن إشراك البلجيكي غدًا: "نعم، إنه بخير. غدًا سيلعب بعد فترة طويلة، إنها أخبار جيدة بعودته، يمكنه المشاركة تمامًا مثل ميليتاو، إنه بخير، وهو متحمس للغاية. نحن سعداء بعودته".

وأضاف الدون كارلو: "سيلعب كورتوا غدًا، وسيلعب لونين ضد بايرن يوم الأربعاء". إلا أنه لم يحدد بعد من منهم سيشارك في نهائي التشامبيونز ليغ حال تأهل الميرنغي.

كما أكد المدرب المخضرم عودة الفرنسي تشواميني إلى التدريبات ومشاركته رفقة زملائه خلال عمليات الإحماء، بعد انتشار صور ومقاطع له وهو يمازح بعض زملائه ومنهم مواطناه فيرلاند ميندي وإدواردو كامافينغا.

ويستعد رفاق كورتوا في الوقت الحالي للمرحلة الحاسمة بالموسم الحالي، حيث ينافس الفريق الأبيض على بطولتين، سيحسم منها واحدة (الليغا) في حال تمكن من التغلب على قادش وتعثر غريمه برشلونة أمام جيرونا بنفس الجولة.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه، بتربعه على صدارة الترتيب بـ84 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن البرسا.

شارك: