أسطورة ليفربول ينصح إيرلينغ هالاند بالسير على خطى بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 16:43
مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند مع نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما (X/MadridXtra)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد أسطورة ليفربول، جيمي كاراغر، أن النرويجي إيرلينغ هالاند يحتاج إلى تطوير أسلوب لعبه، في حال أراد منافسة الفرنسي كيليان مبابي على لقب "لاعب الجيل الحالي".

ويمتاز إيرلينغ هالاند بقدرات تهديفية عالية، لكن مهاجم مانشستر سيتي تعرض لانتقادات حادة بالأسابيع الماضية، بسبب عدم قدرته على تأدية مهام أخرى في الملعب، بعيدًا عن وضعه الكرة في الشباك.

وأخفق هالاند في تقديم المردود المأمول منه خلال مباراة مانشستر سيتي الأخيرة، أمام ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا؛ إذ بدا اللاعب صاحب الـ23 عامًا صيدًا سهلًا لمدافعي الميرنغي.

بدوره، قال كاراغر في تصريحات أبرزها موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية، إن هالاند يحتاج إلى تطوير طريقته في اللعب، وأن يتمتع بروح تنافسية أكبر، في حال أراد منافسة كيليان مبابي على لقب "أفضل لاعب في العالم".

وأضاف كاراغر: "كي تلعب مهاجمًا صريحًا في ريال مدريد، فيجب عليك أن تكون متعدد الاستخدامات". وأشار أسطورة ليفربول إلى كريم بنزيما، الذي اعتاد فتح المساحات وصناعة الفرص لزملائه، خلال حقبته الناجحة داخل قلعة "سانتياغو برنابيو".

وتابع كاراغر: "مبابي -الذي من المُتوقع أن ينضم إلى ريال مدريد هذا الصيف- هو أكثر بكثير من مجرد مسجل للأهداف".

ماذا قدّم إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي؟

وكان إيرلينغ هالاند انتقل إلى مانشستر سيتي صيف العام قبل الماضي 2022، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 60 مليون يورو.

وقدّم هالاند مستويات استثنائية خلال موسمه الأول في مانشستر سيتي؛ حيث سجّل 52 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة، خلال 53 مباراة خاضها بمختلف البطولات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ولعبت أهداف هالاند دورًا مهمًّا في تتويج السيتي بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي.

وبدأ هالاند الموسم الحالي بقوة كبيرة أيضًا، لكنه تعرض لإصابة قوية أثرت في جاهزيته البدنية. وإحصائيًّا، سجّل الدولي النرويجي 30 هدفًا وصنع 6 أخرى، خلال 37 مباراة خاضها مع السيتي هذا الموسم.

وتظل أرقام هالاند التهديفية مع مانشستر سيتي هذا الموسم "مميزة"، لكن مراقبين يشيرون إلى صعوبات كبيرة يجدها الهدّاف النرويجي في صناعة اللعب أو المشاركة بصورة أكبر في تدوير الكرة.

شارك: