إسلام سليماني يدخل تاريخ تصفيات أفريقيا للمونديال برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 00:58
من مشاركة إسلام سليماني في مواجهة منتخب بلاده الجزائر ضد الصومال ضمن التصفيات المونديالية (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق هدّاف "الخضر"، إسلام سليماني، بشكل لافت في فوز منتخب بلاده على الصومال في افتتاحية تصفيات كأس العالم 2026، محققًا إنجازًا تاريخيًّا شخصيًّا مهمًا بلفتة إنسانية معبّرة.

نجح سليماني في وضع بصمته على فوز منتخب الجزائر بنتيجة (3-1) على ضيفه الصومالي في التصفيات المونديالية، بتوقيعه الهدف الثالث والختامي في اللقاء عند الدقيقة (80)، وذلك بعد أن بدأ المواجهة احتياطيًّا، ودخل في الدقيقة (68) بديلًا لزميله بغداد بونجاح، صاحب الهدف الثاني.

هدف سليماني الرائع واحتفاله التاريخي

هدف محترف كوريتيبا البرازيلي، حمل معه رقمًا استثنائيًّا مميزًا، إذ اعتلى به سليماني صدارة الهدّافين التاريخيين لتصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية، ببلوغه هدفه الثامن عشر، بالتساوي مع أيقونة كوت ديفوار السابق، ديدييه دروغبا، تاركًا خلفه الأسطورة الآخر، الكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ17 هدفًا.

الأجمل في إنجاز سليماني، ما قام به اللاعب لحظة توقيعه هدفه من رأسية متقنة بعد ركنية منفّذة من آدم ونّاس، حين توجّه إلى جماهير ملعب "نيلسون مانديلا"، واحتفل بطريقة مميزة تعبيرًا عن دعمه للقضية الفـ.لس.طـ..ينـ.ية.

هدف سليماني التاريخي واحتفاله الذي طغى على كل شيء، ختم ليلة جزائرية موفّقة في بداية التصفيات المونديالية، التي سيستأنفها أبناء المدرب جمال بلماضي، بمواجهة ثانية على أرض موزمبيق الأحد المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أنّ سليماني هو الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر بواقع 43 هدفًا، إضافة إلى 23 تمريرة حاسمة، وقد دشّن مسيرته الدولية مع "الأفناك" في الفوز الودي على منتخب النيجر (3-0) في مايو/ أيار عام 2012.

شارك: