قائمة بيتكوفيتش | رد فعل غاضب من نجوم الجزائر المستبعدين!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 21:36
منتخب الجزائر لكرة القدم (X: FAF)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى عدد من لاعبي منتخب الجزائر لكرة القدم استياءً شديدًا حيال استبعادهم من قائمة بيتكوفيتش في مباريات التوقف الدولي بمارس/ آذار الحالي، حسب تقارير صادرة اليوم الإثنين 18 مارس. 

المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش (60 عامًا) الذي تسلم مهامه للتو، أحدث ثورةً على مستوى أسماء قائمة المنتخب الجزائري، حيث استبعد بعض أعمدة الحرس القديم واستدعى في المقابل 5 لاعبين لأول مرّة.

يلعب منتخب الجزائر مباراتين وديتين في التوقف الدولي الحالي، أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، يومي 22 و26 مارس.

مفاجآت بالجملة في قائمة بيتكوفيتش

خلت قائمة بيتكوفيتش من نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، وأرجع المدرب السبب إلى طلب شخصي من اللاعب بإعفائه لعدم جاهزيته، كما تجاهل المدرب ضم الهدّاف التاريخي للجزائر ولاعب ميشيلن البلجيكي، إسلام سليماني، والحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي، وأسماء أخرى على غرار لاعب الوسط سفيان فيغولي والجناح الموهوب يوسف بلايلي.

في حين وفدت 5 أسماء شابة جديدة، وهم أنيس حاج موسى ومحمد مداني ورفيق غيتان وأحمد قندوسي ومنصف بقرار، ليتقلص متوسط أعمار لاعبي المنتخب الجزائري من 29 عامًا مع المدرب السابق جمال بلماضي، إلى 26 عامًا مع بيتكوفيتش حاليًا.

قائمة بيتكوفيتش
قائمة بيتكوفيتش للتوقف الدولي مارس 2024 (FAF)


وشهدت القائمة عودة بعض اللاعبين إلى المنتخب الجزائري بعد طول غياب، منهم ياسين بن زية وياسين براهيمي.

قائمة بيتكوفيتش تثير استياء المحاربين القدامى

حسب معلومات حصل عليها  موقع winwin، أبدى لاعبون كبار استياءً واضحًا من طريقة استبعادهم، حيث لم يتم إبلاغهم بالقرار، وعلموا بالأمر عبر وسائل الإعلام، ما دفع إسلام سليماني للاتصال برئيس الاتحاد، وليد صادي، لينقل إليه غضبه الشديد.

غضب اللاعبين لم ينبع من الاستبعاد، وإنما من طريقة الاستبعاد، حيث وصفها أحدهم بأنها تفتقد إلى "الرُقي".

بيتكوفيتش كان قد أوضح في مؤتمر صحفي قبل أيام إنّه يُقدّر الحرس القديم لمنتخب الجزائر، وخصّ بالاسم إسلام سليماني ورياض محرز ويوسف بلايلي، وأشار إلى أن المعيار الأساسي في انتقاء القائمة هو الانضباط داخل المجموعة.

تصفيات كأس العالم 2026

بعد الانتهاء من التوقف الدولي بمارس الحالي، سيحول بيتكوفيتش أنظاره إلى الحدث الأهم، وهو تصفيات كأس العالم 2026، حيث سيخوض مباراتي الجولة الثالثة والرابعة في يونيو/ حزيران المقبل أمام غينيا وأوغندا يومي 5 و8 تواليًا.

يتصدر منتخب (الخضر) المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة من انتصارين على الصومال (3-1) وموزمبيق (2-0).

يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات التسعة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بمقعد مباشر، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق القاري، علمًا بأن آخر ظهور للجزائر في المونديال يعود إلى نسخة البرازيل 2014.

مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبنقاطف. أهداف
1الجزائر64
2بوتسوانا30
3غينيا30
4أوغندا30
5موزمبيق3-1
6الصومال0-3
شارك: