حقيقة اعتزال إسلام سليماني مع منتخب الجزائر وموقف بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 15:39
إسلام سليماني الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضحت مصادر موثوقة لموقع "winwin" حقيقة اعتزال إسلام سليماني مهاجم نادي ميشلين البلجيكي مع منتخب الجزائر، مشيرة إلى أن هذا الأخير لا يفكر إطلاقًا في وضع حد لمسيرته الدولية.

ويرى إسلام سليماني الذي خاض العديد من التجارب مع مختلف الفرق، كان أبرزها سبورتينغ لشبونة البرتغالي وليستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى موناكو وأولمبيك ليون الفرنسيين، أن الوضع الحالي الذي يمر به منتخب الجزائر يسمح له بالبقاء ضمن المجموعة، حيث تعتبر الخيارات في مركز المهاجم رقم 9 قليلة جدًا، باعتبار أن بغداد بونجاح يعد الخيار الوحيد المتاح حاليًا، في وقت يتم توظيف الثنائي محمد الأمين عمورة وأمين غويري في مركز الجناح الأيسر.

وكانت العديد من التقارير الإعلامية قد أكدت في وقت سابق بعد خروج منتحب الجزائر من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، أن اعتزال إسلام سليماني بات قريبًا، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الآخرين والذين تجاوز سنهم الـ30 عامًا.

ويخطط الهداف التاريخي لـ"محاربي الصحراء" لمواصلة مشواره الدولي إلى غاية نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي تعتبر من بين الأهداف الرئيسية التي يرغب في تحقيقها قبل الاعتزال، من أجل الخروج من الباب الواسع، وتعويض الإخفاق الكبير الذي حدث بعدم التأهل إلى نسختي 2018 و2022.

اعتزال إسلام سليماني.. القرار الأخير في يد بيتكوفيتش

وحسب مصادر "winwin" فإن النجم السابق لشباب بلوزداد الجزائري، يرغب في استغلال معسكر مارس/ آذار الحالي، من أجل التقرب من المدرب الجديد للمنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، حيث يريد الحديث بشكل مباشر معه حول وضعيته، والتأكيد له بأنه ما زال يستطيع إفادة المنتخب في الفترة القادمة.

ويبقى قرار اعتزال إسلام سليماني (35 عامًا) اللعب مع منتخب الجزائر في يد المدرب بيتكوفيتش، التي توحي كل المؤشرات بأنه سيتخذ قرارات حاسمة بخصوص اللاعبين الذين تجاوزوا سن الـ33، ولم يقدموا مستويات مرضية في آخر مبارياتهم مع منتخب الجزائر، إذ قد يستغني عن أكثر من اسم، ويعطي فرصة أكبر للاعبين الشباب.

ويهدف المدرب الجديد لمنتخب الجزائر من وراء هذه الخطورة للبدء في بناء تشكيلة قوية قادرة على تحقيق نتائج ترضي الجماهير الجزائرية، وتنجح في الظهور بشكل لائق في كأس أمم أفريقيا 2025، وتحجز تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، إلا أن سليماني يرفض الاستسلام ويسعى جاهدًا لإقناع الجهاز الفني بأنه يملك القدرات لكي يكون مؤثرًا بشكل إيجابي.

جدير بالذكر أن إسلام سليماني الذي خاض أول مباراة دولية له بقميص "محاربي الصحراء" عام 2012 تحت إشراف المدرب البوسني وحيد حاليلوزتيش، لعب لحد الآن 102 مباراة بقميص المنتخب الجزائري، ويعتبر اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف مع "الخضر" بـ43 هدفًا.

شارك: