تخلي بيتكوفيتش عن "عواجيز بلماضي" يمنح الجزائر منتخبًا شابًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 01:52
أرشيفية- منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، اليوم الجمعة، عن قائمة تضم 31 لاعبًا سيشاركون في معسكر شهر مارس/ آذار الحالي، ويلعبون مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن دورة الجزائر الدولية الودية.

وحضر في قائمة المدرب بيتكوفيتش لاعبون شباب لم يسبق لهم أن حملوا قميص منتخب "محاربي الصحراء"، على غرار أنيس حاج موسى مهاجم نادي فيتيس أرنهايم الهولندي، ومنصف بقرار مهاجم نادي نيويورك سيتي الأمريكي، وأحمد قندوسي لاعب خط وسط نادي سيراميكا كليوباترا المصري.

في المقابل، استبعد المدرب السويسري بعض اللاعبين المخضرمين من قائمة منتخب الجزائر، على غرار إسلام سليماني مهاجم نادي ميشلين البلجيكي، ورايس وهاب مبولحي حارس مرمى نادي شباب بلوزداد الجزائري، فيما طلب رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي إعفاءه من المعسكر.

معدل عمر منتخب الجزائر في قائمة بيتكوفيتش الأولى 

وباستدعائه لاعبين شبابًا لتمثيل منتخب الجزائر لأول مرة من طينة حاج موسى (22 عامًا)، وبقرار (23 عامًا) وقندوسي (24 عامًا)، بالإضافة إلى أسماء أخرى سبق لها حمل قميص منتخب الجزائر، في صورة بدر الدين بوعناني مهاجم لوريان الفرنسي (19 عامًا).

ويضاف إليهم جوان حجام الظهير الأيسر لنادي يونغ بويز السويسري (20 عامًا)، وريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي (22 عامًا)، وغيرهم من اللاعبين الشباب الآخرين، أصبح معدل عمر تشكيل منتخب الجزائر في أول قائمة يختارها المدرب بيتكوفيتش 26.35 عامًا.

وفي المقابل من ذلك، كان معدل عمر تشكيلة منتخب "الخضر" يساوي 28.18 عامًا خلال كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، بوجود لاعبين مخضرمين ضمن القائمة، أبرزهم الحارس وهاب رايس مبولحي صاحب (37 عامًا)، وسليماني (35) عامًا.

من دون نسيان سفيان فغولي لاعب نادي قرا جمرك التركي (34 عامًا)، ويوسف بلايلي مهاجم مولودية الجزائر (32 عامًا)، ومحرز الذي طلب إعفاءه من معسكر شهر مارس الحالي والذي يبلغ سنه حاليا (33 عامًا).

وعمومًا، قام المدرب بيتكوفيتش باستبعاد 6 لاعبين من أولئك الذين خاضوا كأس أمم أفريقيا الأخيرة من القائمة الحالية، وهم مبولحي وبلايلي وسليماني وفيغولي وتوبة ولعروسي.

بالإضافة إلى لاعبين اثنين غابا عن قائمة بيتكوفيتش الحالية، وشاركا في كأس أمم أفريقيا الماضية، وهما محرز الذي طلب عدم توجيه الدعوة إليه، بالإضافة إلى آدم وناس مهاجم نادي ليل الفرنسي المصاب.

شارك: