سأبدأ من الصفر.. بيتكوفيتش يكشف عن خطته مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 22:59
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (facebook/ Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر عن خطته المستقبلية مع "محاربي الصحراء"، وذلك في أول مؤتمر صحفي يعقده، بعد توقيع عقده رسميًا مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" اليوم الإثنين.

وقال المدرب السويسري الذي استهل مؤتمره بتحية الصحفيين الحاضرين باللغة العربية بقوله "السلام عليكم"، قبل أن يضيف: "الجزائر منتخب كبير وله مكانة عالية في أفريقيا، محظوظ لأنني سأدرب منتخبًا بحجم الجزائر، هو منتخب متماسك وجيد.. أنا متفائل بشدة حيال تحقيق نتائج إيجابية".

وأضاف بيتكوفيتش: "سأبدأ من الصفر.. متفائل وإيجابي للغاية وأتمنى أن أقوم بعمل رائع وأحقق نتائج جيدة بمساعدة الجميع.. المهم لي هو تماسك المجموعة ككيانٍ ولن يكون المنتخب مبنيًا على أفراد".

وتابع: "لمّا قلت البدء من الصفر، ليس بالمفهوم السلبي؛ ولكن بطريقة إيجابية.. لقد حقق المنتخب الجزائري نتائج رائعة في السنوات الأخيرة وأشياء جميلة، ويجب أن نكون قادرين الآن على مواصلة الطريق".

وأضاف بيتكوفيتش: "أملك فكرة عن عدد كبير من لاعبي منتخب الجزائر إذ تابعت مؤخرًا بطولة كأس أمم أفريقيا، لكن أن تشاهدهم من بعيد وأن تتعامل معهم، فالأمر مختلف، الآن يجب العمل من أجل تحقيق الانتصارات".

بيتكوفيتش يشبه محيط منتخب الجزائر بأجواء لاتسيو

وأوضح: "أولويتي الآن هي معرفة اللاعبين الذين سيكونون تحت تصرفي، لا يمكن طبعًا تحديد أهداف قصيرة المدى، حاليًا سأتابع اللاعبين وتحسين ما يمكن تحسينه ووضع قواعد يحترمها الجميع دون استثناء".

وعاد بيتكوفيتش للحديث عن تفاصيل مفاوضاته مع رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي قائلًا: "الاتصالات بدأت قبل أسبوعين من الآن، لقد قبلت التحدي وأملك معلومات عن القارة السمراء والكرة الأفريقية".

وواصل قوله: "في تجاربي السابقة لعب تحت تصرفي الكثير من اللاعبين الأفارقة، ويجب أن نعلم أن كرة القدم هي رياضة عالمية.. لهذا أظن أنه لا مشكلة لي أن أتأقلم مع أفريقيا وكرة القدم".

وتحدث مدرب منتخب الجزائر الجديد، في رده على سؤال يتعلق بالضغط الكبير الذي قد يشهده خلال مسيرته مع "الخضر"، قائلًا: "أنا متعود على العمل تحت الضغط وهذا أمر عادي في عالم كرة القدم، بل أقول إن في كرة القدم العمل دون ضغط شيء سلبي"، وختم بيتكوفيتش: "لقد استفسرت عن محيط الكرة الجزائرية ولاحظت أن الأجواء تشبه ما عشته مع نادي لاتسيو روما الإيطالي".

شارك: