أمين حارث ضمن "الخماسي الأفضل" في الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-23 21:29
المغربي أمين حارث لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X: OM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الحساب الرسمي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عبر منصّة "X"، لائحة خماسية تضم أفضل الممررين الحاسمين هذا الموسم، من بينهم صانع الألعاب المغربي أمين حارث (26 عامًا)، من فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وقاد حارث الفريق الجنوبي إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي (2023-24)، بحلوله وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، خلف برايتون الإنجليزي المتصدر بـ13 نقطة، حيث سيلاقي مارسيليا في الدور المقبل فريق شاختار دونتسك الأوكراني.

ولعبت 4 تمريرات حاسمة من حارث في دور المجموعات دورًا بارزاً، في عبور مارسيليا إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى تسجيله هدفًا واحدًا، ليكون اللاعب المغربي قد اشترك في 5 أهداف من أصل 14 إجمالية سجّلها فريقه في المجموعات.

4 تمريرات حاسمة لحارث في الدوري الأوروبي

ونشر حساب الدوري الأوروبي قائمة أفضل صُنّاع الأهداف في المسابقة هذا الموسم، وتصدّرها اليوناني المخضرم وأسطورة فريق أولمبياكوس، كوستاس فورتونيس، بتقديمه 5 تمريرات حاسمة، يأتي بعده مباشرة حارث و3 لاعبين آخرين برصيد 4 تمريرات.

بالإضافة إلى حارث، فقد صنع 4 أهداف في مجموعات الدوري الأوروبي هذا الموسم، كل من زميله في مارسليا جوناثان كلاوس، ولاعب الوسط الإنجليزي من وست هام يونايتد، جيمس وارد براوس، والألماني الشاب فلوريان فيرتز من باير ليفركوزن.

تظل أفضل مباراة لحارث في الدوري الأوروبي بالموسم الحالي، الجولة الأولى خارج قواعده أمام أياكس أمستردام الهولندي بملعب (يوهان كرويف أرينا)، حينما قدّم تمريرتين حاسمتين ونجح في اقتناص التعادل (3-3)، بعدما كان فريقه متأخرًا بهدفين نظيفين.

أفضل الممررين الحاسمين في مجموعات الدوري الأوروبي 2023-2024
اللاعبالفريقمباراةأسيست
فورتونيسأولمبياكوس65
حارثمارسيليا64
وارد براوسوست هام64
كلاوسمارسيليا64
فيرتزليفركوزن44



بدأ حارث -الذي غاب عن مونديال قطر للإصابة- في استعادة مستوياته المعهودة، وتمكّن أمام كليرمون منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري من تسجيل أول أهدافه في مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الحالي، وقاد مارسيليا للفوز (2-1) بالجولة 16.

وقال الإيطالي جينارو غاتوسو، مدرب مارسيليا، عن هدف حارث الحاسم أمام كليرمون: "لقد أحزر حارث أخيرًا معنا.. قدرته على تجاوز الخصوم ومراوغاته المميزة، أكسبتنا التفوق العددي، لقد أظهر جودته وأثبت أن لديه قدرات تهديفية".

من المنتظر أن ينضم حارث إلى القائمة النهائية لمنتخب المغرب المشاركة في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، حيث عاد للمشاركة مع (أسود الأطلس) في المباريات الأربعة الأخيرة في كل الاستحقاقات، وشارك أمام بوركينا فاسو وكوت ديفوار وليبيريا وتنزانيا.

وينشط المنتخب المغربي في نهائيات (كان كوت ديفوار 2023) بالمجموعة السادسة، مع منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

شارك: