دولي مغربي يرشح الجزائر لتكون مفاجأة كأس أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 22:43
منتخب الجزائر يستعد للمشاركة في كأس أفريقيا 2023 (X/ LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح أمين حارث، نجم المنتخب المغربي ونادي مارسيليا الفرنسي، منتخب الجزائر ليكون مفاجأة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقررة في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط من العام الحالي.

ورفض حارث أن يُخرِج منتخب محاربي الصحراء من دائرة الترشيحات رغم مغادرته المبكرة للنسخة الماضية بالكاميرون، حين ودع البطولة من دور المجموعات، بعدما خسر مباراتين أمام كل من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وتعادل في واحدة ضد سيراليون.

حارث الذي يتطلع لقيادة منتخب "أسود الأطلس" للفوز باللقب الأفريقي الثاني في تاريخهم، أكد أن منتخب الجزائر يمتلك في صفوفه لاعبين من طراز رفيع، قادرين على التتويج بلقب "كان 2023"، رغم المنافسة الشديدة التي سيلقونها من منتخبات أخرى على حد تعبيره.

حارث: الجزائر تملك لاعبين كبارًا وستكون مفاجأة الكان

أكد حارث أنه من غير الطبيعي استبعاد الجزائر من قائمة المرشحين للفوز بالكان، وذلك بقوله في تصريحات أدلى بها لراديو مونتي كارلو " rmc sport": "المنتخب الجزائري يجب أن تضع له حسابًا له في كأس أفريقيا، الكثير يخرجه من دائرة الترشيحات ولا يعيرون له اهتمامًا كبيرًا بسبب ظهوره المتواضع في النسخة الماضية وعدم تأهله إلى كأس العالم 2022".

حارث يرشح الجزائر لتكون مفاجأة كان 2023

وواصل الدولي المغربي في الحديث عن منتخب محاربي الصحراء بقوله: "عندما ترى الأسماء التي في حوزة منتخب الجزائر، أرى أن الناس نسوا هذا المنتخب. لكن هذا لن يزعجهم (الجزائر) أظن أن عدم حديث الناس عنك كثيرًا قد يمنحك قوة إضافية".

ولم يتوقف نجم فريق مارسيليا الفرنسي عند هذا الحد، بل اعتبر أن منتخب "الخضر" قد يكون المفاجأة في كأس أفريقيا بكوت ديفوار، موضحًا: "أعتقد بأن منتخب الجزائر قد يكون المفاجأة السارة خلال الكان".

وسيدخل المنتخب الجزائري "كان" كوت ديفوار من أجل محو خيبة النسخة الماضية في الكاميرون، وهو يتسلح بلاعبين متميزين، منهم 10 سيشاركون في البطولة الأفريقية للمرة الأولى في مشوارهم، وسيكونون بجوار بعض النجوم أصحاب الخبرة، على غرار رياض محرز وسفيان فيغولي وإسلام سليماني.

وينافس منتخب الجزائر خلال كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا، على أن يستهل دور المجموعات بمواجهة نظيره الأنغولي يوم 15 يناير الجاري على ملعب السلام بمدينة بواكي.

شارك: