نجم المغرب يستبعد بلاده ويرشح منتخبين للفوز بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-02 01:15
أرشيفية- أشرف حكيمي (يمين) وأمين حارث لاعبا المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشَّح النجم المغربي أمين حارث، متوسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، منتخبَين للفوز بلقب النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024، مستبعدًا منتخب بلاده المغرب، كاشفًا تفاصيل مثيرة حول إصابته العام الماضي، وعودته من جديد للتألق في الملعب.

حارث صاحب الـ26 عامًا شارك في 24 مباراة حتى الآن مع فريق أولمبيك مارسيليا، وسجل هدفين وكان وراء ثماني تمريرات حاسمة خلال الموسم الكروي الحالي، علمًا أن في جعبته 16 مباراة مع منتخب المغرب الأول خلال مشواره الكروي، منها مشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.


أمين حارث يستبعد المغرب ويُرشح السنغال وكوت ديفوار للفور بكأس أفريقيا

اعتبر حارث في تصريحات أدلى بها لإذاعة مونتي كارلو "rmc sport" الفرنسية، أن منتخب السنغال مرشح فوق العادة للظفر بكأس أفريقيا بعد تتويجه بالنسخة الماضية، مردفًا: "هناك أيضًا منتخب كوت ديفوار منظم المسابقة علينا أن نأخذه على محمل الجد. ومجموعة من المنتخبات التي تتمتع بالجودة؛ لكن الكان تُربح بالتضحية والإصرار والعامل الذهني، هذه هي الأشياء التي تحدث الفارق، وبالنسبة لمنتخب المغرب لدينا فريق جيد".

وواصل اللاعب حديثه قائلًا: "صحيح أن منتخب المغرب تألق في كأس العالم، لكن ذلك أصبح من الماضي، كأس أفريقيا تحتاج الحماس والضغط والكثير من الجهد، كما أن وصولنا إلى نصف نهائي كأس العالم ليس بالأمر السهل، وعلينا أن نعمل بجد في كأس أفريقيا للفوز باللقب، ولن تكون المباريات سهلة".

وأضاف حارث قائلًا: "بعد عودتي من الإصابة كنت أفكر فقط في أن أكون جاهزًا مع فريقي في أغسطس لمساعدة زملائي، والمشاركة مع منتخب المغرب في كأس أفريقيا بكوت ديفوار، لقد عدت في الوقت المناسب، رغم أن الأطباء شككوا في أن أتعافى خلال أغسطس".

وعن وضعيته داخل نادي أولمبيك مارسيليا، قال حارث: "أنا لست صانعًا للعب أو رقم (10) كما يعتقد البعض. أفضل أن أكون لاعب ربط أو كرقم (8)، وأبدأ العمليات من الوراء، وأبحث عن افتكاك الكرات وكسر الخطوط عن طريق التمرير أو المراوغة. هذا ما أفضله، أنا مستعد للعب في أي مركز يحتاجني فيه المدرب؛ لكنني دائمًا مقتنع بأنني أُفضِّل اللعب في خط الوسط".

ودخل نجم منتخب المغرب القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار بعد أقل من أسبوعين، ويُعتبر من بين أبرز النجوم الذين يعول عليهم وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس بشكل كبير.

شارك: