مدرب مارسيليا يفرض رقابة مشددة على نجمي المغرب حارث وأوناحي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 13:30
نجما منتخب المغرب أمين حارث وعز الدين أوناحي مع ناديهما أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X/Stadium_Arabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، نقلًا عن موقع "لا بروفونس" أن الإيطالي جينارو غاتوزو مدرب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فرض رقابة مشددة على لاعبيه الذين ذهبوا في عطلة قصيرة، بسبب توقف المسابقات الفرنسية في فترة أعياد الميلاد وعطلة نهاية العام، وفي مقدمتهم نجما منتخب المغرب أمين حارث وعز الدين أوناحي.

وبعد تعادله (1-1)، يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أمام مونبيلييه، ضمن الجولة 17 من الدوري الفرنسي، لن يخوض "لوام" أي مباراة إلى غاية 7 يناير/ كانون الثاني القادم، عندما يواجه نادي تيونفيل الناشط في الدرجة الخامسة الفرنسية ضمن الدور الـ 32 لكأس فرنسا.

وأفاد الموقع الفرنسي أن جينارو غاتوزو مدرب مارسيليا فرض قواعد صارمة على الثنائي المغربي حارث وأوناحي وبقية زملائهم في فترة العطلة، من خلال مراقبتهم وإخضاع كل واحد منهم لبرنامج خاص، حتى لا يعودوا إلى مقر تدريبات الفريق بشكل سيئ يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وحسب ذات المصدر، فإن غاتوزو أعطى حارث وأوناجي وجميع لاعبي "لوام" تمارين للقيام بها في فترة العطلة، مع إلزامهم بالقيام بحصص جري طويلة للحفاظ على لياقتهم البدنية، وقدرتهم على التحمل.

وأشار موقع "فوت ميركاتو" أن البرنامج الذي أعطي للاعبين كان بإشراف من المعدين البدنيين لنادي مارسيليا، بمن فيهم أولئك الذين يقضون العطلة حاليًّا خارج فرنسا، وفي مقدمتهم الدولي المغربي حارث المتواجد في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

أرقام حارث وأوناحي مع أولمبيك مارسيليا

ويقدم أمين حارث مستويات مقبولة مع ناديه أولمبيك مارسيليا خلال الموسم الحالي 202-24، بنجاحه حتى الآن في تسجيل هدفين وتقديم 6 تمريرات حاسمة في 24 مباراة لعبها ضمن جميع البطولات.

ومنعت الإصابة الدولي المغربي الآخر عز الدين أوناحي من المشاركة في بعض المباريات مع نادي الجنوب الفرنسي هذا الموسم، حيث اكتفى حتى الآن بخوض 17 مباراة ضمن جميع المسابقات، وسجل هدفين اثنين.

وكان أوناحي واحدًا من نجوم منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022، وأسهم بشكل كبير في وصوله إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز، وهو ما سمح له بالرحيل شهر يناير/كانون الثاني 2023 من فريقه السابق أنجيه نحو أولمبيك مارسيليا، بينما لم يشارك حارث مع منتخب "أسود الأطلس" في كأس العالم بقطر، بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة.

ومن المنتظر أن يكون الثنائي حارث وأوناحي ضمن القائمة النهائية لمنتخب المغرب الذي سيشارك في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار،  ضمن المجموعة السادسة رفقة منتخبات زامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية.

شارك: