خاص | المغربي أمين حارث على "رادار" عملاق الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-25 21:38
المغربي حارث بقميص مارسيليا الفرنسي من موسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف النجم المغربي أمين حارث، الأنظار خلال الموسم الكروي الحالي بقميص فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعدما قدم مباريات كبيرة جعلت منه أحد نجوم ممثل الجنوب الفرنسي، ليلفت إليه انتباه بعض الأندية الأوروبية الكبيرة التي تُتابعه في أفق تقديم عرض رسمي له في حال نجح في الحفاظ على مستواه هذا الموسم.

أمين حارث صاحب الـ26 عامًا شارك في 24 مباراة خلال الموسم الكروي الحالي حتى الآن بقميص مارسيليا، سجل فيها هدفين وقدم 6 تمريرات حاسمة، وكان حاسمًا في مجموعة من الانتصارات التي حققها فريقه من خلال أدواره الهجومية الجيدة، فارضًا نفسه بقوة في الملاعب الفرنسية والأوروبية.

حارث يلفت انتباه عملاق إيطاليا

في سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن مسؤولي فريق ميلان الإيطالي معجبون بإمكانيات النجم المغربي حارث، ويحظى الأخير بمتابعة خاصة من الأطر المسؤولة عن التعاقدات لإعداد تقرير شامل عنه قبل وضعه على طاولة المدير الفني ستيفانو بيولي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه أن إدارة ميلان مقتنعة بإمكانيات حارث، وقد بات من اللاعبين الذين يتابعهم "الروسونيري" في الفترة الحالية، وستتواصل متابعته من الفنيين في النادي حتى في حال رحيل المدرب بيولي الذي بات مهددًا بالإقالة بسبب تُذبذب نتائج الفريق هذا الموسم، إضافة إلى الخروج من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويرتبط حارث بعقد مع مارسيليا يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2027، كما أن مشاركته المنتظرة مع منتخب المغرب في النسخة القادمة من كأس أفريقيا سترفع أسهمه أكثر في حال قدم مستويات جيدة، بعد غيابه عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي كانت قد حرمته من المشاركة في المونديال الأخير مع منتخب "أسود الأطلس".

أمين حارث ضمن "الخماسي الأفضل" في الدوري الأوروبي

قاد حارث الفريق الجنوبي إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي (2023-24)، بحلوله وصيفًا للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، خلف برايتون الإنجليزي المتصدر بـ13 نقطة، حيث سيلاقي مارسيليا في الدور المقبل فريق شاختار دونتسك الأوكراني.

ولعبت 4 تمريرات حاسمة من حارث في دور المجموعات دورًا بارزًا، في عبور مارسيليا إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى تسجيله هدفًا واحدًا، ليكون اللاعب المغربي قد اشترك في 5 أهداف من أصل 14 إجمالية سجّلها فريقه في المجموعات، ما أدخله قائمة أفضل الممررين في المسابقة، حسب حساب الدوري الأوروبي على منصة "إكس".

ونشر حساب الدوري الأوروبي قائمة أفضل صُنّاع الأهداف في المسابقة هذا الموسم، وتصدّرها اليوناني المخضرم وأسطورة فريق أولمبياكوس، كوستاس فورتونيس، بتقديمه 5 تمريرات حاسمة، يأتي بعده مباشرة حارث و3 لاعبين آخرين بـ 4 تمريرات.

تظل أفضل مباراة لحارث في الدوري الأوروبي بالموسم الحالي، الجولة الأولى خارج قواعده أمام أياكس أمستردام الهولندي بملعب (يوهان كرويف أرينا)، حينما قدّم تمريرتين حاسمتين ونجح في اقتناص التعادل (3-3)، بعدما كان فريقه متأخرًا بهدفين نظيفين.

شارك: