خاص | البرنامج الكامل لمنتخب المغرب قبل كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-01 17:36
أرشيفية- لاعبو منتخب المغرب الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدَّد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، البرنامج الكامل لأسود الأطلس قبل شد الرحال صوب كوت ديفوار، للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تُجرى خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري. وهي البطولة التي يسعى خلالها المغاربة للتتويج باللقب القاري بهذا الجيل الذهبي الحالي، بعدما اكتفى المغرب بلقب يتيم فاز به عام 1976.

وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، حدّد البرنامج الكامل الذي سيعتمد عليه قبل السفر إلى أراضي الأفيال، معتنقًا السرية التامة عنوانًا لتحضيرات رفاق ياسين بونو، قبل الظهور الأول في "الكان" القادم، حيث يُنتظر أن يجد المغاربة منافسة شرسة من جميع المنتخبات التي ستُحضر لمواجهة أسود الأطلس بأفضل طريقة، بحكم أن المنتخب المغربي مرشح فوق العادة للتتويج بهذا اللقب القاري.

معسكر مغلق قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا

وفي سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن المنتخب المغربي سيبدأ معسكره الإعدادي المغلق يوم الثلاثاء 2 يناير/ كانون الثاني بمركز محمد السادس لكرة القدم عوض يوم الإثنين، وذلك بعدما منح وليد الركراكي لاعبيه فرصة قضاء الفاتح من السنة الميلادية الجديدة مع أسرهم، قبل الالتحاق بالمعسكر الإعدادي الذي يسبق المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

كما رفض الركراكي السماح لمجموعة من اللاعبين المشاركة مع أنديتهم في مباريات تُجرى قبل الخامس من يناير/ كانون الثاني، على غرار يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني وسليم أملاح متوسط ميدان فالنسيا ويحيى عطية الله الظهير الأيسر لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، مطالبًا الجميع بضرورة الالتحاق بالمعسكر الإعدادي يوم الثلاثاء الثاني من الشهر الجاري، وذلك لضمان العمل على انسجام المجموعة.

المغرب يواجه غامبيا وديًا 

وأوضح المصدر نفسه أن المنتخب المغربي سيواجه منتخب غامبيا في مباراة ودية بمركز محمد السادس لكرة القدم، دون حضور الجمهور ووسائل الإعلام، وذلك في السابع من يناير/ كانون الثاني، قبل السفر إلى كوت ديفوار؛ لبدء غمار منافسات كأس أمم أفريقيا، كما سيخوض أسود الأطلس مباراة تدريبية كاملة من 90 دقيقة فيما بينهما، وهي طريقة اختارها الركراكي للوقوف على جاهزيته جميع لاعبيه.

السفر قبل ثلاثة أيام من موعد "الكان"

وقرر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أن تسافر بعثة أسود الأطلس إلى كوت ديفوار قبل ثلاثة أيام من موعد انطلاق كأس أمم أفريقيا، ليُفند بذلك الأخبار التي أشارت من قبل إلى نيته السفر قبل عشرة أيام للتأقلم مع الحرارة والرطوبة التي تعرفها كوت ديفوار، كما حرص الاتحاد المغربي على أن يوفر حراسًا من الأمن الخاص يرافقون البعثة المغربية لتأمين محيط فندق الإقامة، وطباخين مغاربة مع اصطحاب الأكل والشرب الكافي لهذه المدة كما جرت العادة، حرصًا على توفير أجواء مريحة للعناصر المغربية طوال فترة إقامتها.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يقع في المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا، إلى جانب تنزانيا، الكونغو الديموقراطية وزامبيا، ويقص أسود الأطلس شريط مبارياتهم في كأس أفريقيا بمواجهة تنزانيا في 17 من يناير الجاري بدايةً من الثامنة مساء بتوقيت قطر.

شارك: