أزمة الشحات والشيبي | المغربي يتغيب مجددًا عن لجنة الانضباط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 16:55
حسين الشحات ومحمد الشيبي بعد واقعة الصفع (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما تزال أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مع المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، مستمرة بعد تعدي لاعب الأهلي على الأخير أثناء المباراة التي جمعت فريقهما باستاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز، لتأخذ أزمة الشحات والشيبي منذ ذلك الوقت العديد من المنعرجات.

وعلم "winwin" من أحد مصادره بشكل خاص، بأن لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم استدعت الثنائي أمس للتحقيق معهم في الشكوى المقدمة من النادي الأهلي واللاعب ضد الشيبي، بسبب لجوئه للقضاء المدني، في واقعة تمت داخل المستطيل الأخضر، وهي واقعة تمنعها لوائح "فيفا".

أزمة الشحات والشيبي تعرف فصولاً جديدة

على جانب آخر، قال المصدر في تصريحات خاصة أن الشكوى ما زالت منظورة، وهذه هي الجلسة الثالثة التي تم تحديدها من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم في واقعة محمد الشيبي، بعد اللجوء إلى المحاكم المدنية والإدارية في واقعة أزمته ضد لاعب الأهلي.

وتواصلًا مع أزمة الشحات والشيبي تابع المصدر: "النادي الأهلي يدعم لاعبه حسين الشحات بشكل قوي جدًّا في أزمته، كما أنّ إدارة القلعة الحمراء هي من قدمت شكوى إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب مخالفة محمد الشيبي بنود لائحة الانضباط لدى اتحاد الكرة المصري، باللجوء للمحاكم المدنية والإدارية في منازعة رياضية".

وأضاف: "لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عقدت 3 جلسات، حضرها مهاب محمد عثمان ممثل عن النادي الأهلي وعن اللاعب الشحات، وقدّم كافة المستندات الدالة على أنّ الشيبي خرق المواثيق الرياضية باللجوء إلى النيابة العامة في هذه الواقعة، خاصة أنّ لاعب الأهلي تعرض للعقوبة من قبل لجنة المسابقات".

وواصل: "لجنة الانضباط حرصت على استدعاء كل من له صلة بالمباراة، من مراقب مباراة الأهلي وبيراميدز، بالإضافة إلى الحكم، واستمعت إلى أقوالهم في الواقعة التى حدثت على ملعب استاد الدفاع الجوي".

وأكد المصدر أنه تمّ إخطار الشيبي للخضوع للتحقيق أمام لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم 3 جلسات، ولكن اللاعب تغيب عن الحضور، كان آخر الجلسات الثلاثة أمس الأحد الموافق 21 أبريل/ نيسان الجاري ولم يحضر، وتمّ التأجيل مرة أخرى، وتمّ استدعاء اللاعب مرة أخرى الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أنّ اللاعب المغربي اعتذر عن الحضور في اتحاد الكرة في المرة الأولى لسبب شخصي، كما تغيب في المرة الثانية بسبب ارتباط فريقه نادي بيراميدز بخوض مباراة أمام المقاولون العرب في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقد وقعت مشاجرة بين الشحات والشيبي، وقام لاعب الأهلي بعد انتهاء لقاء الفريقين بصفع الشيبي وسبّه وسط جميع اللاعبين والجماهير، وتمّ توقيع عقوبة على اللاعب، بفرض غرامة مالية عليه قيمتها 20 ألف جنيه من جانب رابطة الأندية المصرية، بالإضافة إلى إيقافه في مباراتين.

شارك: