الأهلي يستعيد قوته الضاربة استعدادًا لمواجهة مازيمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 00:20
الأهلي المصري يواصل تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبي الكونغولي (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل النادي الأهلي المصري تحضيراته للمباراة المرتقبة أمام فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، حيث أجرى الفريق اليوم الثلاثاء تدريباته المسائية على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.

يحشدُ "المارد الأحمر" قوته الضاربة لمباراة ملحمية ضدّ مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستُقام في استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة 23 أبريل/نيسان الجاري.

الأهلي يُجهّز قوته الضاربة لمواجهة مازيمبي

أفاد الموقع الرسمي للنادي الأهلي عبر شبكة الإنترنت، أنّ التدريبات الجماعية للفريق شهدت اليوم ولأول مرة عودة كُلّ من حارس المرمى محمد الشناوي وحسين الشحات وأليو ديانغ وإمام عاشور، وذلك على ملعب التتش، بعدما تعافوا من الإصابات التي تعرضوا لها مؤخرًا، وشارك أيضًا الثنائي أحمد نبيل "كوكا" وأكرم توفيق بعد إصابتيهما في المباراة الماضية أمام مازيمبي.

وعاد أكرم توفيق للمران اليوم مرتديًا ضمادة على حاجبه بعد تعرضه لصدام قوي في المباراة الماضية. كما شارك زميله حسين الشحات في التدريبات مرتديًا قناعًا واقيًا على وجهه إثر إصابته بكسر في عظم الفك.

وظهر كل من محمد الشناوي وإمام عاشور بمستوى لياقة بدنية عالٍ خلال مشاركتهما في التدريبات الجماعية، وذلك بعد تعافيهما التام من إصابة بخلع في الكتف الأيسر.

وخضع الثنائي مروان عطية وياسر إبراهيم لتدريبات تأهيلية مكثفة، في إطار استعدادهما للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية مع فريق الأهلي خلال المرحلة القادمة.

ولم يتمّ حسم مشاركة اللاعبين العائدين من الإصابات في المباريات القادمة. فقد أعلن الجهاز الطبي أن لياقتهم البدنية تحسنت، لكن يبقى قرار ضم أحدهم إلى قائمة الفريق لمباراة مازيمبي بيد الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، وذلك بناءً على تقييمه لمدى جاهزيتهم البدنية.

وانتهى لقاء الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي ومازيمبي بالتعادل السلبي دون أهداف، ليحافظ المارد الأحمر على حظوظه كاملة في التأهل إلى المباراة النهائية.

يُذكر أن الأهلي يحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بدوري أبطال أفريقيا (11 لقبًا)، وقد حصد الفريق الكأس القارية الموسم الماضي 2022-23، على حساب فريق الوداد الرياضي المغربي بفضل رأسية مدافع الفريق محمد عبد المنعم.

شارك: