خاص | هل يدفع مدرب الأهلي بالشحات وإمام عاشور ضد مازيمبي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 15:17
لاعبو الأهلي المصري (X/emamashour98)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة نادي مازيمبي الكونغولي، في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

ويتساءل جماهير القلعة الحمراء عن الطريقة التي سيدخل بها مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، المواجهة، وعن التشكيل الأساسي، في ظل احتمال غياب بعض النجوم.

هل يدفع مدرب الأهلي بالشحات وإمام عاشور؟

وأفصح مصدر خاص لموقع "winwin" بأن كولر قرر ضم إمام عاشور وحسين الشحات إلى قائمة الفريق لمواجهة مازيمبي، بعد عودة الثنائي إلى تدريبات المارد الأحمر الجماعية بـ48 ساعة فقط.

وأكد المصدر في تصريحاته بأن كولر يخشى المجازفة بدفع حسين الشحات وإمام عاشور في التشكيل الأساسي للأهلي في مباراة مازيمبي اليوم، وأضاف بأنه بنسبة كبيرة لن يقحم الثنائي في التشكيل الأساسي، مع احتمال ضئيل مشاركة عاشور بشكل أساسي.

وعن أزمة الهجوم، يفكر المدرب السويسري مارسيل كولر بأن يقوم بالدفع بثنائي هجومي في التشكيل الأساسي اليوم، في ظل احتمالية عدم مشاركة الشحات وجلوسه على مقاعد البدلاء.

جدير بالذكر أن لقاء الذهاب بين الأهلي ومازيمبي انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف، والذي أقيم على ملعب مازيمبي في الكونغو.

ومن المنتظر أن يلتقي الفائز من مباراة الأهلي ومازيمبي مع الفائز من مباراة الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

والتقى الأهلي ضد نظيره مازيمبي في 5 مباريات بالتاريخ بمواجهات الفريقين، وحقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين، فيما فاز الفريق الكونغولي في مباراة وحيدة، وسجل لاعبو الأهلي 3 أهداف وسكنت شباكه مثلها.

وكانت مواجهة الأهلي الأولى مع مازيمبي في دور المجموعات عام 2002، حيث حقق الفريق الأحمر الفوز بالقاهرة بهدف سجله نجمه السابق أحمد بلال، قبل أن يتعادل الفريقان في لومومباشي سلبيًّا من دون أهداف.

أما المباراة الثانية فكانت ضمن دور المجموعات عام 2012، وحقق الفريق المصري الفوز وقتها بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، حيث سجل ثنائية المارد الأحمر كل من عماد متعب ومحمد ناجي جدو، قبل أن يفوز مازيمبي بثنائية نظيفة في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة الأفريقية.

وجاءت المباراة الثالثة بين الفريقين في دور نصف النهائي هذا الموسم، حيث حسم التعادل السلبي من دون أهداف نتيجة لقاء الذهاب في لومومباشي الكونغولية.

شارك: