سينر وكوستيوك إلى نصف نهائي إنديان ويلز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 01:04
الإيطالي جانيك سينر يهزم ييري ليهيتشكا في ربع نهائي بطولة إنديان ويلز (ATP Official)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق الإيطالي جانيك سينر، المصنف الثالث عالميًا، اليوم الخميس، انتصاره الـ19 تواليًا، وبلغ الدور نصف النهائي لبطولة إنديان ويلز المفتوحة ذات الألف نقطة، بفوزه السهل على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-3 و6-3.

واستهل سينر (22 عامًا) -المتوج هذا العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربعة الكبرى)- سلسلة انتصاراته في كأس ديفيس العام الماضي 2023، وأتبعها بـ16 فوزًا تواليًا في العام الحالي.

ومنذ فوزه بباكورة ألقابه الكبرى في ملبورن؛ حيث هزم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي في طريقه لرفع الكأس، توّج سينر أيضًا بلقب دورة روتردام الهولندية.

وهيمن الإيطالي على مباراته مع ليهيتشكا، وكسر إرسال منافسه مبكرًا في المجموعتين، ودافع بنجاح عن فرصة كسر إرساله الوحيدة في المباراة.

وقال سينر، في تصريحات صحفية تلت المباراة: "أنا سعيد جدًا، لأن الظروف المناخية في الملعب كانت مختلفة. في الصباح كان الجو عاصفًا، وفي المجموعة الأولى كان من الصعب التعامل مع الموقف".

وتابع نجم التنس الإيطالي مثنيًا على منافسه: "هو لاعب مذهل ويتمتع بإمكانات هائلة، لذلك كنت على علم بكل نقطة ذكرتها".

وسيخوض سينر مواجهة نارية في نصف النهائي؛ حيث سيكون على موعد مع الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز (الثاني عالميًا) والألماني ألكسندر زفيريف (السادس عالميًا).

مارتا كوستيوك تكتب التاريخ في إنديان ويلز

ولدى السيدات، تأهلت الأوكرانية مارتا كوستيوك للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي لإحدى دورات الماسترز ذات الألف نقطة، بفوزها على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-0 و7-5.

واحتاجت كوستيوك لـ 22 دقيقة فقط لإنهاء المجموعة الأولى لصالحها، فيما تقدمت 3-0 في المجموعة الثانية، قبل أن تُظهر بوتابوفا إشارات على عودة قوية؛ لكن عودتها إلى أجواء اللقاء اصطدمت بتصميم الأوكرانية التي حسمت المباراة.

وقالت كوستيوك، التي أرسلت للفوز بالمباراة عندما كانت النتيجة 5-3 في المجموعة الثانية وتعرضت لكسر الإرسال: "6-0 و3-0 ربما تكون أسوأ نتيجة في العالم" للاعتقاد أن المباراة حُسِمت.

وتابعت الأوكرانية، التي وصلت إلى ربع نهائي إحدى البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام" لأول مرة في أستراليا المفتوحة هذا العام: "اليوم كنت ألعب ضد الريح، لذلك كان الأمر صعبًا للغاية، وأناستازيا منافسة عنيدة".

وأضافت كوستيوك: "تقاتل (أناستازيا) دائمًا، لذلك حاولت الصمود هناك حتى النهاية.. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة في بداية المجموعة الثانية، لذا لم يكن الأمر سهلًا عندما عادت إلى أجواء للمباراة".

وستلعب كوستيوك في نصف نهائي إنديان ويلز مع البولندية إيغا شفيونتيك (المصنفة أولى عالميًا) أو الدنماركية كارولين فوزنياكي، العائدة إلى الملاعب العام الماضي بعدما باتت أمًا لطفلين.

شارك: