نادال يختار أفضل لاعب تنس في التاريخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 15:36
الثلاثي روجيه فيدرر (يسارًا) ورافاييل نادال (وسط) نوفاك ديوكوفيتش (يمينًا) خلال مشاركتهم في الفريق الأوروبي ضمن كأس لايفر بلندن في سبتمبر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اختار الإسباني رافاييل نادال، أحد أساطير التنس في العالم، أفضل لاعب تنس في التاريخ من وجهة نظره الشخصية، في تصريحات أدلى بها في مقابلة تلفزيونية.

وقال النجم الإسباني المبتعد حاليًا عن المشاركة بسبب الإصابة، في تصريحات متلفزة إنه ليس الأفضل في التاريخ بسبب وجود بعض الجوانب التي لا تصب فيها المقارنة بمصلحته.

رافاييل نادال يختار أفضل لاعب تنس في التاريخ من وجهة نظره

وأكد الماتادور الإسباني أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش هو أفضل لاعب تنس في التاريخ بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه يتفوق عليه وعلى منافسه السويسري روجر فيدرر، وأكد أن الأرقام تدل على ذلك.

جانب من تصريحات نادال

وقال نادال في مقابلة متلفزة: "أود أن أقول إنه أفضل لاعب في التاريخ. كان لديه جسد أفضل من جسدي وهذا مهم أيضًا. الأرقام تقول نعم، إنه الأفضل، وهو بالنسبة لي كذلك".

وكان الفائز بـ 22 بطولة غراند سلام، قد أجّل عودته إلى الملاعب وقرر عدم المشاركة في بطولة الدوحة الجارية حاليًا، بسبب عدم شعوره بالجاهزية، وسيؤجل عودته إلى المباراة الاستعراضية المرتقبة في لاس فيغاس ضد كارلوس ألكاراز.

وإلى جانب الإشادة بالنجم الصربي المصنف رقم 1 عالميًا، امتدح الماتادور الإسباني المايسترو السويسري روجر فيدرر، الذي لا يعتبره نادال صديقه، موضحًا أنه رفيق رائع وما زال يتمتع بعلاقة رائعة معه.

وقال نادال: "لقد تشاطرنا معظم مسيرتنا المهنية. ساعدنا بعضنا بعضًا، لقد أخذنا الكثير من بعضنا أيضًا، وحققنا مستوى يصعب تكراره لأننا كنا نعلم أنه لا يمكننا الفشل. دفعتنا هذه المنافسة إلى أقصى حد ولا أعتبره صديقًا، لكنه شخص ودود، لدي علاقة رائعة معه".

وفي سياق متصل، أكد نادال على عدم جاهزيته حتى الآن لمواجهة النجوم الكبار في كرة التنس، ذلك بسبب تطور المستوى وتراجع مستواه إثر الغياب الطويل.

وقال نادال في مقابلة مع شبكة (كادينا كوبي): "أعلم أنني لست مؤهلًا للعب أمام اللاعبين الكبار، خاصة أنني لم ألعب لمدة عام وهم يقدمون أداءً جيدًا للغاية. يؤسفني الغياب عن بطولة أستراليا المفتوحة بعدما حظيت بمشاعر جيدة في بريسبن، وكنت أتمنى أن أدخل موسم بطولات التراب وأنا في حال أفضل مما أنا عليه الآن".

ويسعى النجم البالغ من العمر 37 عامًا، للحفاظ على حظوظه في المشاركة ببطولة رولان غاروس الكبرى ودورة الألعاب الأولمبية في باريس، رغم أن هذه الحظوظ تتراجع.

وتحدث البطل الإسباني عن الأوقات السيئة التي يمر بها قائلًا: "بالطبع هناك أيام تراودني فيها أفكار سلبية، وعندما تسوء الأمور تفكر في ما يجب القيام به، أمر بأوقات سيئة ولكن ينبغي المواصلة، لكنني لم أفكر في الاعتزال المبكر ولهذا حددت عددًا من الأهداف".

وعن احتمالية مشاركته في بطولته المفضلة رولان غاروس، قال نادال: "اليوم من المستحيل الإجابة عن هذا السؤال ومن الصعب جدًا التفكير في أنني أستطيع الفوز ببطولة رولان غاروس. ما يحمسني هو الوصول إلى هناك والاستمتاع بالأجواء. إذا كنت أعتقد أن فرصتي للفوز ببطولة معدومة، فسأفعل أشياء أخرى".

جدير بالذكر أن ديوكوفيتش، أفضل لاعب تنس في التاريخ من وجهة نظر نادال، كان قد فشل في التتويج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الماضي، بعد أن خسر في نصف النهائي أمام الإيطالي يانيك سينر.

شارك: