نادال يعلن غيابه عن بطولة قطر المفتوحة للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 01:48
لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المخضرم الإسباني رافاييل نادال الأربعاء إنه غير جاهز للمنافسة في بطولة قطر المفتوحة الأسبوع المقبل، وذلك بعد انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب تمزق عضلي تعرّض له في دورة بريزبين.

وكتب نادال عبر منصة "إكس": "كنت أرغب في اللعب في الدوحة، حيث أحظى دائمًا بالدعم من المسؤولين عن الدورة والجماهير القطرية".

وتابع المصنف 646 عالميًّا: "لسوء الحظ لست جاهزًا للمنافسة، ولن أتمكن من القدوم إلى الدوحة، حيث أردت حقًّا أن أكون وألعب مرة أخرى.. سأركّز جهودي على مواصلة العمل للاستعداد لدورة إنديان ويلز المذهلة".

وغاب "الماتادور" الإسباني عن معظم فترات العام الماضي بسبب إصابة في فخذه تعرّض لها في ملبورن؛ لكنه عاد للمشاركة في دورة بريزبين في الخامس من يناير/ كانون الثاني خلال الفترة التي سبقت بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، غير أن اللاعب ذا الـ 37 عامًا اضطر إلى إعلان غيابه عن أول بطولة كبرى بسبب تعرضه لتمزق عضلي.

وفاز نادال بمباراتين في بريزبين؛ لكنه شعر بألم في أعلى فخذه اليسرى خلال الخسارة أمام الأسترالي جوردان تومسون في ربع النهائي.

وكان نادال عبّر في وقت سابق خلال مقابلة مع تليفزيون "لا سيكستا" عن شكوكه حيال مشاركته، قائلًا: "ستكون الأمور صعبة للغاية فيما يخص الدوحة. لقد شعرت ببعض الانزعاج في الأسابيع القليلة الماضية، وقد وصلت إلى الحد الأقصى بعض الشيء".

وتابع: "في هذه المرحلة، كل ضربة أتلقاها، وكل إصابة تمثل انتكاسة، ليست فقط على مستوى كرة المضرب وعلى المستوى البدني؛ ولكن أيضًا على المستوى الذهني".

نادال متفائل بشأن المشاركة في إنديان ويلز

وبدا نادال، المتوّج بـ 22 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى، منها 14 في رولان غاروس الفرنسية، أكثر تفاؤلًا بشأن اللعب في دورة إنديان ويلز، أول بطولة للماسترز للألف لهذا العام والتي تُقام في الفترة من 6 إلى 17 مارس/ آذار المقبل في كاليفورنيا.

وأردف: "أنا واثق بنسبة 100% من وجودي في إنديان ويلز، إنها دورة ذات طابع خاص لي. لا أعرف ما إذا كانت ستكون المرة الأخيرة التي ألعب فيها، لذلك أود أن أكون في إنديان ويلز، بالتأكيد".

واختير نادال الشهر الماضي ضمن قائمة المشاركين في دورة قطر المفتوحة التي ستُقام في الفترة من 19 إلى 24 الشهر الحالي.

وقال: "أود أن أكون في الدوحة، ما أعرفه هو أن الأمر يسير على ما يُرام. أرى القرار بشأن الدوحة أكثر في اللحظة الأخيرة. سأسافر إلى إنديان ويلز بالتأكيد؛ إذا لم يكن هناك أي خطأ". مؤكدًا أن هدفه الرئيسي هو محاولة الوصول إلى الموسم الترابي بشكل صحي قدر الإمكان، مردفًا: "على الأقل لمنح نفسي الفرصة للاستمتاع بهذا الجزء من الموسم"، والذي هيمن عليه الإسباني خلال مسيرته.

شارك: