سابالينكا وريباكينا تمران بصعوبة إلى ثمن نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 22:15
الكازاخية إيلينا ريباكينا تتأهل إلى ثمن نهائي بطولة رولان غاروس للتنس 2024 (X/WTA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا (26 عامًا)، المُصنفة الثانية عالميًا، تأخرها وبلغت مع الكازاخية إيلينا ريباكينا (24 عامًا)، المُصنفة الرابعة، ثُمن نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في التنس هذا الموسم، وذلك بفوزيهما على الإسبانية باولا بادوسا 7-5، 6-1 والبلجيكية إيليز ميرتنز 6-4، 6-2 تواليًا اليوم السبت.

وعانت سابالينكا، المتوّجة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين، خلال المجموعة الأولى أمام المُصنفة الـ139 حاليًا والثانية سابقًا. خسرت البيلاروسية إرسالها الأوّل بعد كسر إرسال منافستها، ثم إرسالين آخرين، أمام الإسبانية التي تقدّمت بخمسة أشواط لثلاثة.

ولم تستفد بادوسا من تقدّمها الصريح؛ إذ خسرت 4 أشواط متتالية لتحسم البيلاروسية المجموعة الأولى 7-5 مستفيدة من ضرباتها القوية. وضربت البيلاروسية -التي وصلت إلى نصف النهائي العام الماضي 2023- بقوة في المجموعة الثانية، فكسرت إرسال بادوسا 3 مرات.

وقالت سابالينكا، بعد فوزها تحت سقف مغلق على ملعب "فيليب شاترييه" بينما هطّل المطر: "من الصعب دومًا أن تواجه أفضل صديقة لديك، لكننا نفصل الأمور ولا أرى مَن هو الخصم، وأحاول تقديم أفضل ما لديّ".

وستلاقي سابالينكا في المباراة المقبلة، بالدور ثمن النهائي، اللاعبة الفائزة بين الأمريكيتين ماديسون كيز وإيما نافارو.

ريباكينا إلى ثمن نهائي رولان غاروس

وفي المباراة الثانية، لم تكن البداية جيّدة لريباكينا المتوّجة ببطولة ويمبلدون 2022؛ إذ خسرت إرساليها الثالث والرابع، وهو ما حصل لمنافستها ميرتنز  المصنّفة الـ27، التي خسرت أيضًا الإرسال الخامس في المجموعة الأولى.

وجاءت المجموعة الثانية أسهل على الكازاخية التي كسرت إرسال ميرتنز مرّتين على ملعب "سوزان لنغلن".

وستحاول ريباكينا أن تُكرر وصولها إلى ربع نهائي رولان غاروس، كأفضل إنجازٍ لها في البطولة، لكن سيكون عليها التغلّب على الفائزة من مواجهة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والرومانية آنا بوغدان.

وتأهلت الفرنسية فارفارا غراتشيفا (88) إلى ثُمن نهائي رولان غاروس للمرة الأولى بعد تغلّبها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 7-5، 6-3. وكانت غراتشيفا صعقت اليونانية ماريا ساكّاري، المُصنفة السابعة عالميًا، بعدما أقصتها في الدور الأول.

وقالت غراتشيفا بعد فوزها على بيغو: "أنا سعيدة للغاية بخوض هذه البطولة وفي مثل هذه الأجواء، عندما يدعمني الناس بهذه الطريقة، فذلك أمرٌ رائع".

شارك: