شاهد | أنس جابر تغني مع الجماهير بعد التأهل إلى ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 20:32
أنس جابر تبلغ ربع نهائي رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة تاسعة عالميًا، في تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الدنماركية كلارا تاوسن المصنفة 72 عالميًا بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4 و6-4) في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد.

وستواجه "أيقونة التنس العربي" في مباراة الدور ربع النهائي المقرّرة يوم الثلاثاء المقبل الأمريكية كوكو غوف المصنّفة ثالثة عالميًا التي كانت أزاحت من جهتها الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو المصنفة 51 عالميًا بالفوز عليها بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-1 و6-2).

وسبق لأنس جابر أن واجهت كوكو غوف في ست مباريات؛ فازت في مناسبتين في حين خسرت أربع مرات.

أنس جابر تحتفل مع الجماهير التونسية 

وعقب المباراة احتفلت الجماهير الحاضرة بتأهل أنس جابر؛ لترد أنس بالغناء معهم بعفوية: "يا مش نورمال يا مش نورمال وحدة وحدة للفينال"، وهي أغنية تونسية شهيرة لطالما كانت ترددها الجماهير التونسية عند الاحتفال بإنجازات المنتخب الوطني التونسي في كل الرياضات منذ تسعينات القرن الماضي.

وكانت أنس جابر قد تغلبت في الدور الثالث على الكندية ليلى فيرنانديز المصنفة 34 عالميًا بمجموعتين لصفر وفي الدور الثاني على الكولومبية كاميليا أوزوريو المصنفة 77 عالميًا بنتيجة (2-1) وفي الدور الأول على الأمريكية ساشيا فيكيري المصنفة 124 عالميًا بنتيجة (2-0).

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها أنس جابر الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس، وتطمح وزيرة السعادة" أنس جابر في وضع منافسات التنس في أفريقيا والوطن العربي على الخارطة العالمية من خلال التتويج بأول لقب لها في بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى.

ولم يسبق لأي لاعب أو لاعبة في أفريقيا والوطن العربي الفوز بإحدى ألقاب "الغراند سلام" قبل أن يبدأ عصر النجمة المتوهجة جابر والتي كادت أن تحقق هذا الإنجاز ثلاث مرات في آخر عامين.

شارك: