أنس جابر وشفيونتيك تبلغان ربع نهائي رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 19:52
أنس جابر تبلغ ربع نهائي رولان غاروس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغت نجمة التنس التونسية أنس جابر الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس للمرة الثانية على التوالي، بفوزها على على الدنماركية كلارا تاوسون بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-4 و6-4)، اليوم الأحد.

وستواجه جابر في دور الثمانية الأمريكية كوكو غوف المصنفة ثالثة، والمتأهلة على حساب الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو بمجموعتين نظيفتين (6-1 و6-2).

وكانت النجمة البلوندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميا، قد حجزت مقعدها في دور الثمانية بفوزها على منافستها الروسية أناستازيا بوتابوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-0 و6-0) وفي توقيت لم يتجاوز الـ40 دقيقة فقط.

بطلة رولان غاروس تواصل مشوار الحفاظ على اللقب

وبفوزها السهل والقياسي على بوتابوفا، وجّهت النجمة البولندية المميزة إنذارًا شديد اللهجة لجميع منافساتها في بطولة رولان غاروس، والتي ستكون مرشحة فوق العادة لحصدها مجددًا، حيث سيطرت عليها بشكل لافت في السنوات الأخيرة.

وتسعى شفيونتيك إلى إحراز لقب الدورة الفرنسية العريقة لرابع مرة في مسيرتها والثالثة على التوالي، ولتحقيق ذلك ستكون على موعد في الدور التالي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون العام الماضي، ووصيفة رولان غاروس عام 2019، الفائزة بدورها على الصربية أولغا دانيلوفيتش 6-4 و6-2.

وقالت شفيونتيك في أول رد فعل بعد بلوغها ربع نهائي رولان غاروس: "كنت في كامل تركيزي. لم أتطلع إلى النتيجة. سارت الأمور بسرعة، وكان الأمر غريبًا بعض الشيء".

وحسمت شفيونتيك المجموعة الأولى في 21 دقيقة، وكان سيناريو الثانية مماثلًا لتنهيه البولندية في 19 دقيقة، حاسمة نتيجة المباراة في صالحها.

وباستثناء مباراتها في الدور الثاني ضد اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميًَا سابقًا، والتي حسمتها في صالحها بصعوبة بالغة، لم تجد شفيونتيك أي صعوبة في مبارياتها الأخرى في سعيها إلى إحراز لقبها الخامس الكبير، علمًا بأنها توّجت أيضًا بطلة في فلاشينغ ميدوز عام 2022.

من جهتها، لحقت الأمريكية كوكو غوف المصنفة ثالثة بشفيونتيك، بفوزها السهل أيضًا على الإيطالية اليزابيتا كوتشاريتو 6-1 و6-2. وتلتقي غوف بطلة فلاشينغ ميدوز مع التونسية أنس جابر الثامنة أو الدنماركية كلارا توسون، اللتين ستتواجهان لاحقًا.

جدير بالإشارة إلى أنّ غوف بلغت نهائي رولان غاروس عام 2022، وخسرت أمام شفيونتيك بمجموعتين نظيفتين.

شارك: