البولندية شفيونتيك تتوج بلقب دورة مدريد للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 01:30
البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًّا في كرة المضرب للسيدات (X/iga_swiatek)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توجت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًّا، بلقب دورة مدريد لماسترز الألف في كرة المضرب، عقب فوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا صاحبة التصنيف الثاني، بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 7-5 و4-6 و7-6 (9-7)، خلال مواجهة ماراثونية امتدت حتى ثلاث ساعات ودقيقة.

ونجحت شفيونتيك في الثأر من منافستها التي تغلبت عليها في نسخة العام الماضي من دورة مدريد، 6-3 و3-6 و6-3، لتحرز في ذلك الوقت اللقب للمرة الثانية بعد عام.  

ونجحت شفيونتيك، متصدرة التصنيف العالمي 101 أسبوع في عالم التنس، في التتويج باللقب بعد إنقاذها ثلاث كرات كانت ستمنح التتويج للبيلاروسية، بينهما كرتان في الشوط الثاني عشر للمجموعة الثالثة الحاسمة، عندما كانت متخلفة 5-6 والإرسال بحوزتها، والثالثة في الشوط الفاصل عندما كانت متخلفة 6-7 قبل أن تكسب ثلاث نقاط متتالية، وتحسمه في صالحها 9-7.

ويعد هذا اللقب الـعشرين لشفيونتيك في مسيرتها الاحترافية، والثالث هذا الموسم في دورات الألف، بعد الدوحة وإنديان ويلز، كما حققت شفيونتيك الفوز السابع على سابالينكا في 10 مواجهات بينهما.

بعد لقب دورة مدريد .. إنجازات كبيرة تعيشها شفيونتيك

توّجت البولندية شفيونتيك مرة واحدة على الأقل بكل من دورات الألف والـ500 نقطة التي أقيمت على الملاعب الرملية الأوروبية، وبثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

كما فازت شفيونتيك بآخر ثماني نهائيات متتالية لها، وانضمت الآن إلى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا مع 30 انتصارًا هذا الموسم، في أرقام تثير الإعجاب للمصنفة الأولى عالميًّا.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية المجموعة الأولى، ففعلتها البولندية في الشوط الأول، وردّت عليها البيلاروسية في الثاني مدركة التعادل قبل أن تنجح شفيونتيك في كسر إرسال سابالينكا للمرة الثانية، وفي الشوط الحادي عشر تقدمت 6-5 ثم كسبت الثاني عشر منهية المجموعة في صالحها 7-5 في 61 دقيقة.

وتقدمت سابالينكا 2-0 في المجموعة الثانية، بعدما كسرت إرسال شفيونتيك في الشوط الثاني، لكن الأخيرة ردّت مباشرة مقلصة الفارق إلى 1-2، قبل أن تفعلها البيلاروسية للمرة الثانية في الشوط الرابع وتتقدم 3-1، ثم ردّت البولندية في الخامس مقلصة الفارق مجددًا إلى 2-3.

وانتظرت سابالينكا الشوط العاشر لكسر إرسال شفيونتيك وتحسم المجموعة في صالحها 6-4، فيما تابعت سابالينكا أفضليتها في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسرت إرسال شفيونتيك في الشوط الرابع وتقدمت 3-1، لكن البولندية ردّت التحية مباشرة مقلصةً الفارق إلى 2-3، ثم فرضت التعادل 3-3 و4-4 و5-5.

وسنحت فرصتان أمام سابالينكا لكسر إرسال شفيونتيك في الشوط الحادي عشر، لكن الأخيرة أنقذت الموقف وأدركت التعادل 6-6، وفرضت شوطًا فاصلًا تحصلت فيه البيلاروسية على فرصة لحسم النتيجة، عندما كانت متقدمة 7-6، لكن شفيونتيك قلبت الطاولة مرة أخرى وكسبت ثلاث نقاط متتالية، وحسمته في صالحها 9-7.

شارك: