أوساكا تُودع دورة روما مبكرًا بهزيمة مُفاجئة أمام تشينوين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-14 01:10
اليابانية ناومي أوساكا تودع دورة روما للتنس بالخسارة أمام الصينية تشينوين جنغ (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتهى مشوار عودة النجمة اليابانية ناومي أوساكا إلى ملاعب كرة المضرب هذا العام، بعد غياب دام 16 شهرًا، بخسارتها في الدور ثمن النهائي لمسابقة دورة روما لماسترز الألف أمام الصينية تشينوين جنغ السابعة عالميًا بنتيجة (6-2 و6-4)، فيما واصلت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميًا مشوارها ببلوغ ربع النهائي إثر تغلبها على الألمانية أنجيليك كيربر (7-5 و6-3).

وخسرت أوساكا، المصنفة أولى عالميًا سابقًا والتي تحتل حاليًا المركز 173 في تصنيف اللاعبات المحترفات، إرسالها أربع مرات خلال المباراة.

ورغم هذه الخسارة، فإن مغامرة أوساكا في العاصمة الإيطالية على الأراضي الترابية -التي لا تعتبر المفضّلة لديها- كانت مشجّعةً، قبل انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربعة الكبرى، من 26 مايو/ أيار حتّى 9 يونيو/ حزيران المقبل.

وحتى هزيمتها أمام جنغ (21 عامًا) وصيفة النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، حققت اليابانية ثلاثة انتصارات متتالية على التراب، للمرة الثالثة فقط في مسيرتها بعد شتوتغارت عامي 2017 و2019.

في المقابل، بلغت جنغ ربع النهائي في فورو إيتاليكو للعام الثاني تواليًا، حيث ستواجه الشابة الأمريكية كوكو غوف الثالثة والتي تغلبّت على الإسبانية باولا بادوسا (5-7 و6-4 و6-1).

شفيونتيك تواصل مشوارها الناجح في دورة روما

تابعت شفيونتيك مشوارها في دورة روما بتغلبها على كيربر (7-5 و6-3) في ساعة و38 دقيقة، ولم تخسر شفيونتيك التي خرجت من ربع النهائي العام الماضي، أيَّ مجموعةٍ حتى الآن، وهي مرشحة للفوز باللقب للمرة الثالثة بعد 2021 و2022 قبل أن تبدأ حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربعة الكبرى، في وقتٍ لاحقٍ هذا الشهر.

وتخوض بطلة رولان غاروس ثلاث مرات دورة روما بعد تتويجها بلقب دورة مدريد والذي كان الثالث لها في ماسترز الألف هذا الموسم بعد فوزها أيضًا في إنديان ويلز والدوحة.

وتلتقي شفيونتيك في الدور ربع النهائي مع الأمريكية ماديسون كيز الفائزة على الرومانية سورانا كيرستيا (6-2 و6-1)، في مباراة توقفت خلال المجموعة الثانية عندما كانت الأمريكية متقدمة (3-1) بعدما اقتحم ناشطان اثنان في مجال البيئة إلى الملعب.

خروج روبليف ورونه

لدى منافسات الرجال، خرج الروسي أندري روبليف السادس عالميًا أمام الفرنسي ألكسندر مولر (3-6، 6-3، 6-2) ليبلغ ابن السابعة والعشرين والمصنف 109 عالميًا ثمن النهائي.

وهذه أول مرة يتغلّب مولر على أحد اللاعبين العشرين الأوائل في التصنيف العالمي. يواجه في الدور المقبل التشيلي نيكولاس يارّي (24) الفائز على الفائز الإيطالي ستيفانو نابوليتانو (6-2 و4-6 و6-4).

في المقابل، عانى مواطنه دانييل ميدفيديف المصنف ثانيًا وحامل اللقب لبلوغ الدور ثمن النهائي واحتاج إلى ساعتين و50 دقيقة لتخطي عقبة الصربي حمد مدييدوفيتش الصاعد من التصفيات (7-6 (7-5) و2-6 و7-5) في أول مواجهة بينهما.

ويلتقي ميدفيديف في الدور المقبل مع الأمريكي تومي باول الفائز على الألماني دومينيك كويبفر 6-4 و6-3.

وتأهل أيضًا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن عالميًا والسادس في روما، بفوزه على البريطاني كاميرون نوري الثلاثين (6-2، 7-6)، وبعد فوزه في مونتي كارلو للماسترز وحلوله وصيفًا في برشلونة، سقط تسيتسيباس مبكرًا في مدريد قبل قدومه إلى روما.

في الدور المقبل، يلاقي الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر والفائز بصعوبة على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم العشرين ووصيف مدريد (6-7 و6-4، 6-4)، ويتقدّم اليوناني بعشرة انتصارات مقابل خسارة في المواجهة الأخيرة مع دي مينور في ربع نهائي دورة أكابولكو.

وخرج أيضا الدنماركي هولغر رونه العاشر بخسارته أمام الأرجنتيني سيباستيان بايس (6-2 و2-6 و3-6)، ويلتقي الأخير مع البولندي هوبرت هوركاتش السابع والفائز على الأرجنتيني الآخر توماس مارتين إيتشيفيري (7-6 و6-2).

شارك: