اعتزال دومينيك تيم ملاعب التنس بسبب الإصابة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 17:35
اعتزال دومينيك تيم يصدم عالم التنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صُدم عالم رياضة التنس، اليوم الجمعة، بخبر اعتزال دومينيك تيم نجم النمسا الأول في نهاية عام 2024، وذلك لعدة أسباب، يبقى من أهمها الإصابة التي عانى منها كثيرًا.

وكان تيم، الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة الكبرى لعام 2020، قد أعلن في الخبر الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ إصابة طويلة على مستوى المعصم تعرّض لها في وقت سابق، كانت من العوامل الرئيسية لإعلان هذا القرار الحاسم والصعب.

اعتزال دومينيك تيم في الوقت "الصحيح"

وأعلن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا: "لدي إعلان مهم للغاية، حزين ولكنه جميل للغاية أيضًا. موسم 2024 سيكون الأخير لي. سأضع نهاية لمسيرتي في نهاية الموسم"، مؤكدًا أنه كان يفكر منذ فترة في القرار الذي وصفه الآن بـ"الصحيح".

وتتكهن وسائل الإعلام النمساوية بقرار اعتزال دومينيك تيم رسميًّا، بعد بطولة فيينا التي ستقام في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأعلن النجم النمساوي، الذي كان قد وصل للتصنيف الثالث عالميًا، أنه سيقدم المزيد من التفاصيل حول مستقبله في نهاية هذا الأسبوع.

وكان تيم، الذي يحتل حاليًا المركز 117 في ترتيب لاعبي التنس المحترفين، قد حدّد هدفه بالعودة إلى قائمة أفضل 50 لاعبًا في العالم، وهو الأمر الذي ظل يبتعد عنه بسبب سلسلة من النتائج السيئة ومشاكل في معصمه الأيمن.

ويعد من بين إنجازاته في الأشهر الـ12 الأخيرة هو الوصول إلى نهائي بطولة كيتزبويل في يوليو/ تموز الماضي.

وكان تيم قد صرح في يناير/ كانون الثاني الماضي: "إذا أنهيت العام مرة أخرى بالمركز 100 في التصنيف العالمي، فيجب علي أن أفكر فيما إذا كان الأمر يستحق أن أستمر في الملاعب من عدمه".

وكشف تيم في نهاية مارس/ آذار الماضي، أنّ معصمه الأيمن، الذي تعرض لإصابة خلال بطولة مايوركا عام 2021 ولم يكتمل شفاؤه منها، يسبب له الألم مرة أخرى.

شارك: