ناقوس الخطر يدق لدى أنس جابر بعد إقصائها من دورة روما

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 20:26
نجمه التنس التونسية أنس جابر (X/Tennis_World20)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواجه التونسية أنس جابر نجمة التنس المصنفة رقم 9 عالميًا، خطر الخروج من نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب، بعد سقوطها في فخ الخسارة المبكرة مرة أخرى هذا الموسم.

وتعرضت جابر (29 عامًا) لخسارة جديدة أدت إلى إقصائها من الدور الثاني لدورة روما، على يد الأمريكية صوفيا كينن بعد مباراة استغرقت ساعتين و17 دقيقة بنتيجة 5-7 و6-2 و4-2، ليستمر مسلسل تراجعها في البطولات الكبرى خلال العام الجاري، مما يجعل ناقوس الخطر يدق لدى النجمة التونسية.

كينن تتغلب على جابر

وتعد هذه المباراة الأولى للنجمة التونسية في بطولة روما بعد أن أعفيت من لعب الدور الأول بسبب تصنيفها المرتفع (رقم 8 بين المشاركات في الدورة)، إلا أنها فشلت في تخطي صوفيا كينن، المصنفة رقم 58 عالميًا، لتتلقى هزيمتها الثالثة أمام النجمة الأمريكية من أصل 8 مباريات بينهما.

وتأتي الخسارة من كينن، بعد أن ودعت أنس جابر مشوارها في دورة مدريد للألف من الدور ربع النهائي، وهو الدور الذي وصلته مرتين فقط هذا الموسم، على يد الأمريكية الأخرى ماديسون كيز، وهو ما قد يعجل بخروج جابر من ترتيب العشرة الأوائل.

موسم في طي النسيان للتونسية أنس جابر

ويعد الموسم الجاري، هو أضعف مواسم وصيفة ويمبلدون لعامي 2022 و2023 منذ سنوات، حيث وصلت أنس جابر للدور ربع النهائي في بطولتين فقط من أصل تسع مشاركات لها في الموسم الحالي حتى الآن، إذ وصلت إلى دور الثمانية في دورة دبي (500 نقطة) قبل أن تغادر على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا، ثم في بطولة مدريد الأخيرة، وهو ما يؤثر على مجموع نقاطها بالتأكيد.

وكانت جابر، التي وصلت للمركز الثاني في أفضل ترتيب في مسيرتها حتى الآن، تحتل المركز الخامس في بداية العام الجاري، بعد النجاحات النسبية التي حققتها عام 2023 في بطولات كبرى مثل ويمبلدون التي وصلت للنهائي، بجانب وصولها لربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.

إلا أن أنس جابر لم تستطع الاستمرار بالمستوى التي ظهرت به في عام 2022 وبدرجة أقل في عام 2023، ما أدى إلى تراجعها من المركز السادس بداية هذا العام، والذي تمسكت به حتى الأسبوع الأول من شهر إبريل، قبل أن تتراجع 3 مراكز دفعة واحدة لتحتل المركز التاسع، على بعد مركزين فقط من مغادرة ترتيب العشرة الأوائل.

شارك: