كارلوس ألكاراز يستهل مشواره في بطولة مدريد بفوز سهل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 20:35
الإسباني كارلوس ألكاراز نجم كرة المضرب (MutuaMadridOpen)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استهل نجم كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب والمُصنف الثالث عالميًا، مشواره في دورة مدريد ذات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب؛ بالانتصار على الكازاخي ألكسندر شفتشنكو (6-2) و(6-1).

وغاب ابن العشرين عامًا عن دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة ثم برشلونة (500 نقطة) التي أحرز لقبها في العامين الماضيين، بسبب إصابة في ساعده الأيمن كانت تهدد حتى مشاركته في دورة مدريد التي توج بطلًا لها في 2022 و2023.

كارلوس ألكاراز يتخطى شفتشنكو في دورة مدريد

ولم يظهر كارلوس ألكاراز أيّ تأثر بالإصابة في مستهل حملة الدفاع عن اللقب، حاسمًا مواجهته الأولى مع شفتشنكو (23 عامًا و59 عالميًا) في ساعة و8 دقائق فقط بعدما كسر إرسال منافسه سبع مرات.

ويأمل كارلوس ألكاراز الفائز بلقبي بطولتي فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023 والساعي إلى أن يكون أول من يحرز لقب مدريد ثلاث مرات متتالية، المواصلة على هذا المنوال كي يتحضر بأفضل طريقة لبطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق في 26 مايو/ أيار.

منافس كارلوس ألكاراز في الدور القادم ببطولة مدريد

ويلتقي ألكاراز في الدور الثالث البرازيلي تياغو وايلد الذي تغلب بدوره على الإيطالي لورنتسو موزيتي (6-4) و(6-4).

ووضع الروسي أندري روبليف، المصنف ثامنًا عالميًا، حدًا لسلسلة من أربع هزائم متتالية وبلغ الدور الثالث للمرة الرابعة تواليًا في مدريد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس (6-1) و(6-4).

واحتاج المصنف سابعًا في الدورة إلى ساعة ونصف ليحقق فوزه الثاني على باغنيس من أصل مواجهتين بينهما، ليلتقي في اختباره المقبل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش الفائز على الصيني جونتشينغ تشانغ (7-5) و(6-3).

وقال الروسي الذي يعود آخر انتصار له إلى الدور الثاني لدورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة في مارس/ آذار: "إن البدء بانتصار يمنحك شعورًا رائعًا وأنا سعيد بأدائي، أعتقد أني لعبت مباراة جيدة... شعرت هذا الأسبوع بأنني أكثر استرخاء".

وأضاف أندري روبليف: "كنت أتمرن جيدًا ومزاجي كان مختلفًا منذ وصولي إلى هُنا، لهذا السبب شعرت أنه يتوجب عليّ الفوز بمباراة واحدة على الأقل".

وتأهل إلى الدور الثالث أيضًا البولندي هوبرت هوركاش الثامن بفوزه على البريطاني جاك درايبر (6-1) و(7-5)، ليواجه الألماني دانييل التماير الفائز بدوره على الفرنسي أرتور فيس (6-2) و(6-3).

شارك: