دورة مدريد | نادال يعبر إلى الدور الثاني وإقصاء أوساكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 21:42
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (_X/@nadalprop)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبر النجم الإسباني رافاييل نادال، اليوم الخميس، إلى الدور الثاني من دورة مدريد المفتوحة للتنس بسهولة، بعد تغلبه على ابن الـ 16 عامًا الأمريكي داروين بلانش 6-1 و6-0.

وكان النجم الإسباني المخضرم قد كشف قبل البطولة عن عدم جاهزيته الكاملة بعد، لكنه لم يحتج لبذل الكثير من الجهد لتخطي منافسه اليافع في ساعة وثلاث دقائق، في ظل رحلة العودة إلى مستواه بعد الإصابات الكثيرة التي تعرض لها.

كما أنه من المتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير لنادال الفائز بـ 22 بطولة كبرى، وأن هذه المشاركة في دورة مدريد ستكون المشاركة الأخيرة له في مسيرته.

لقطة رائعة من نادال

وضرب الإسباني موعدًا في الدور الثاني بهذا الفوز ضد الأسترالي أليكس دي مينور، الذي أقصى نادال في الدور الثاني من دورة برشلونة الأسبوع الماضي. 

وقال نادال عقب فوزه: "آمل أن أقدم أفضل أداء ممكن، وآمل أن أكون تنافسيًا ضد دي مينور". مضيفًا: "بالنسبة لي، كان دائمًا مصدر سعادة لي أن ألعب أمامكم جميعًا".

دورة مدريد | تأهل غوف ومغادرة أوساكا

وفي منافسات السيدات، غادرت اليابانية ناومي أوساكا، المصنّفة أولى عالميًا سابقًا من دورة مدريد بعد خسارتها أمام الروسية ليودميلا سامسونوفا 6-2 و4-6 و7-5 في الدور الثاني، فيما تأهلت الأمريكية كوكو غوف إلى الدور الثالث بفوزها الساحق على أرانتكسا روس 6-0 و6-0.

وحاولت اليابانية أوساكا جاهدة لقلب تأخرها، حيث نجحت مرتين في تعويض خسارة إرسالها في المجموعة الثانية، لتتمكن من تمديد المباراة لمجموعة ثالثة وحاسمة، إلا أنها لم تصمد أمام سامسونوفا، المصنّفة السابعة عشرة عالميًا، التي انتزعت الفوز في الأخير.

من جهة أخرى، حققت كوكو غوف صاحبة الـ20 عامًا فوزًا في غاية السهولة خلال 51 دقيقة فقط ضد منافستها الهولندية البالغة 33 عامًا.

وأصبحت الأمريكية الشابة ثالث لاعبة تفوز 6-0 و6-0 في القرعة الأساسية في دورة مدريد، على أن تواجه غوف نظيرتها الأوكرانية دايانا ياستريمسكا في الدور الثالث.

شارك: