دورة شتوتغارت | تأهل سابالينكا وغوف وخروج مبكر لأنس جابر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 18:44
البيلاروسية أرينا سابالينكا تبلغ ربع نهائي دورة شتوتغارت (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصلت كل من البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالميًا والأمريكية كوكو غوف الثالثة مشواريهما الناجحين في دورة شتوتغارت للتنس ذات الـ500 نقطة، ببلوغهما الخميس محطة الدور ربع النهائي للبطولة.

وحجزت البيلاروسية سابالينكا مقعدها في ربع نهائي دورة شتوتغارت بفضل انسحاب منافستها وصديقتها المقرّبة، الإسبانية باولا بادوسا بسبب الإصابة، في حين عبرت الأمريكية غوف بعد فوز مُعقّد على مواطنتها ساشيا فيكيري بمجموعتين لواحدة بواقع (6-3، 4-6 و7-5).

سابالينكا إلى ربع نهائي دورة شتوتغارت

في المباراة الأولى، انسحبت بادوسا في المجموعة الثالثة حين كانت النتيجة تُشير إلى التعادل (3-3)، بعد فوز سابالينكا في الأولى 7-6 (7/4) والإسبانية في الثانية 6-4، وذلك بسبب إصابة في فخذها اليسرى، وتأخّرت سابالينكا 1-3 في المجموعة الثالثة لكنها عادت بالنتيجة قبل انسحاب منافستها.وستلعب الفائزة في بداية العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية تواليًا بمواجهة التشيكية فوندروشوفا الفائزة ببطولة ويمبلدون أو الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

غوف على منوال سابالينكا

وفي المباراة الثانية، احتاجت الأمريكية غوف إلى ساعتين و27 دقيقة للتغلّب على مواطنتها فيكيري المصنّفة 134 عالميًا، وحجز مقعدها في ربع نهائي دورة شتوتغارت للتنس.

وبدأت غوف التي بلغت الدور نصف النهائي في إنديان ويلز المباراة بقوة فكسرت إرسال منافستها الأوّل لكن من بعدها، خسرت إرسالها قبل أن تعود وتكسر إرسال فيكيري مجددًا وتحسم المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية ارتكبت الكثير من الأخطاء وخسرت إرسالها 4 مرات مقابل ثلاث، قبل أن تعود في الثالثة وتكسر الإرسال ثلاث مرات جديدة.

قالت غوف بعد المباراة: "لقد ردّت الكثير من الكرات وأنا كنت أحاول التحلي بالصبر النزعة الهجومية في الوقت نفسه. لقد لعبت بشكلٍ جيّد وأعتقد أنني قمت بعملٍ طيب بالبقاء في المباراة".

أنس جابر تودع البطولة مبكرًا

وانتهى مشوار التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالمياً في ثمن النهائي بخسارتها أمام الإيطالية ياسمين باوليني الثانية عشرة والمتوّجة في دبي مطلع هذا العام بمجموعتين نظيفتين بواقع  (6-7 و4-6).

وكانت جابر تأهلت إلى ثمن النهائي الأربعاء بفوزها الصعب على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا بمجموعتين لواحدة (2-6 و6-3 و7-6).

وقالت التونسية عقب المواجهة: "فكّرت بالانسحاب من هذه الدورة مرات كثيرة ولم أكن لأقبل خسارة جديدة". وأضافت: "كانت (مواجهة) صعبة للغاية".

وسحقت البريطانية إيما رادوكانو، المصنّفة أولى سابقاً الألمانية أنجليك كيربر بمجموعتين (6-2 و6-1) في الدور الثاني وحجزت مقعداً في ثمن النهائي حيث ستواجه التشيكية ليندا نوشكوفا.

بدورها، سحقت البريطانية إيما رادوكانو، المصنّفة أولى سابقًا نظيرتها الألمانية أنجليك كيربر بمجموعتين نظيفتين (6-2 و6-1) في الدور الثاني وحجزت مقعدًا في ثمن النهائي.

شارك: