أنس جابر تواصل صحوتها وتبلغ ثمن نهائي بطولة مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 20:42
نجمة التنس التونسية أنس جابر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغت النجمة التونسية أنس جابر الدور ثمن النهائي من بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، بفوزها على الكندية ليلى فيرنانديز، اليوم السبت، بمجموعتين لواحدة، بواقع (7-5 و2-6 و6-4)، لتضرب موعدًا مع الليتوانية جيلينا أوستابينكا.

وبعدما تخطت الدور الأول بفوز صعب على السلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا بمجموعتين لواحدة، نجحت النجمة التونسية المتعثرة في الأسابيع القليلة الماضية، في تجاوز عقبة فيرنانديز في ظرف ساعتين و26 دقيقية.

ونجحت أنس جابر في حسم المجموعة الأولى لمصلحتها بواقع (7-5) في ظرف 54 دقيقة، حيث فقدت شوط الإرسال في مناسبة واحدة، مقابل كسرها إرسال منافستها في مرتين، قبل أن تخسر المجموعة الثانية (2-6) بعد نجاح الكندية في كسر الإرسال خلال مناسبتين.

أنس جابر أظهرت شخصية كبيرة في المجموعة الثالثة

وفي مجموعة الثالثة والحاسمة، عرفت التونسية المصنفة تاسعة عالميًّا كيف تخطف المباراة، حيث حسمتها بواقع (6-4) رغم خسارة إرسالها في مناسبتين، حيث نجحت في كسر إرسال فيرنانديز، في 3 مرات كاملة.

لحظة فوز أنس جابر على ليلى فيرنانديز

وتلتقي أنس جابر بأوستابينكا في ثمن النهائي، حيث تألهت الليتوانية بسهولة على حساب الأرجنتينية ماريا لورديس كارلي بمجموعتين نظيفتين، حيث حسمت المواجهة في ظرف ساعة واحدة و30 دقيقة.

شفيونتيك تتأهل بسهولة

وعلى ملعب مانولو سانتانا، تأهلت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميًّا بسهولة على حساب الرومانية سورانا كيرستيا بمجموعتين نظيفتين بواقع (6-1، 6-1)، لتحجز بطاقة الدور الرابع، وتضرب موعدًا مع الإسبانية سارا سوريبيس تورمو الفائزة على المصنفة أولى عالميًا سابقًا البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (7-6 (7-0)، 6-3) في الدوري الماضي.

وانطلقت المباراة تحت سقف مغلق بسبب الأحوال الجويّة السيئة، لتتقدّم شفيونتيك (4-0) بعد 22 دقيقة. خسرت وصيفة النسخة الماضية إرسالها، لكنها حسمت المجموعة (6-1) وسارت على المنوال عينه في الثانية.

وقالت الباحثة عن لقب ثالث هذا الموسم في إحدى دورات الألف نقطة: "بالطبع الطقس مختلف عن العام الماضي، لكني أعرف كيف ألعب في ظروف مماثلة. أشعر بالراحة حقًّا".

وتأهلت اليونانية ماريا ساكّاري المصنفة خامسة، بفوزها على الأميركية سلون ستفينس بواقع (6-1، 6-3)، بينما لحقت بهم الأمريكية ماديسون كيز بفوزها على الروسية ليودميلا سامسونوفا بمجموعتين نظيفتين.

شارك: