فوز شاق للبيلاروسية سابالينكا في بداية دورة مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 21:49
لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاضت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميًا، اختبارًا صعبًا في مستهل حملة الدفاع عن لقب دورة مدريد ذات الألف نقطة لكرة المضرب، حيث احتاجت إلى ثلاث مجموعات للتغلب على البولندية ماغدا لينيت 6-4 و3-6 و6-3 في الدور الثاني.

تواجه سابالينكا تحدّيًا هائلًا في دورة مدريد، حيث تسعى للدفاع عن لقبها الذي حققته عامي 2021 و2023، تأتي سابالينكا إلى هذه الدورة بعد مشاركة مخيبة للآمال في دورة ميامي ذات الألف نقطة، حيث خرجت من الدور الثالث بخسارة أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

سابالينكا تُواجه تراجعًا حادًا في الأداء بعد بطولة أستراليا المفتوحة

ومنذ أن احتفظت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/ كانون الثاني، عانت سابالينكا وحققت أربعة انتصارات فقط مقابل أربع هزائم، بينها ثلاث في مباريات انتهت بثلاث مجموعات.

وبعدما بدأت المباراة جيدًا بحسمها المجموعة الأولى 6-4، ارتكبت البيلاروسية الكثير من الأخطاء المباشرة في المجموعة الثانية ما أدى إلى تنازلها عنها لصالح منافستها البالغة 32 عامًا والتي حصلت على فرصتين لكسر إرسال سابالينكا في مستهل الثالثة، لكن الأخيرة تداركت الموقف في طريقها لإنهاء اللقاء في ساعتين و9 دقائق.

وخلافًا لسابالينكا، لم تجد الكازاخية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة عالميًا صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الثالث في مستهل رحلتها نحو لقب رابع هذا الموسم، وذلك بفوزها على الإيطالية لوسيا برونزيتي 6-4 و6-3 في ساعة و15 دقيقة، محققة فوزها السابع والعشرين منذ بداية الموسم مقابل 4 هزائم.

وتلتقي ابنة الـ24 عامًا في الدور الثالث المصرية ميار شريف التي حققت نتيجة ملفتة بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 21 عالميًا 6-2 و7-5 في ساعة و34 دقيقة.

وهذه المرة الثانية فقط التي تبلغ فيها ابنة الـ27 عامًا الدور الثالث في إحدى دورات الألف نقطة بعد دورة مدريد تحديدًا العام الماضي حين واصلت طريقها حتى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام سابالينكا المتوجة لاحقًا باللقب.

وفي أبرز النتائج الأخرى، انتهى مشوار الصينية كينوين جينغ المصنفة السادسة باكرًا بعد انسحابها من مباراتها أمام الكازاخية يوليا بوتينتسيفا التي حسمت المجموعة الأولى 7-5 ثم تقدمت في الثانية 2-0 قبل أن تنسحب منافستها للإصابة.

وتأهلت إلى الدور الثالث الروسية داريا كاساتكينا العاشرة بفوزها على الإسبانية كريستينا بوكسا 5-7 و7-6 (7-5) و6-3.

شارك: