ميار شريف تخسر أمام ريباكينا وتودع بطولة مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 15:51
نجمة التنس المصرية ميار شريف من مباراتها أمام إيلينا ريباكينا في بطولة مدريد المفتوحة للتنس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تقدمت الكازاخية إيلينا ريباكينا، الفائزة بـ3 ألقاب هذا الموسم 2024، نحو الأدوار الحاسمة في بطولة مدريد المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بفوزها اليوم الأحد على المصرية ميار شريف بنتيجة 6-1 و6-4، وذلك في الدور الثالث للمسابقة.

ولم تمنح المصنفة الرابعة عالميًّا منافستها المصرية، التي يفصلها عنها 68 مركزًا في التصنيف العالمي، أي فرصة، لتحقق الفوز، وتعبر بإقناع إلى ثمن النهائي.

وستواجه ريباكينا في ثمن النهائي اللاعبة التشيكية سارة بيليك (18 عامًا)، القادمة من الدور التمهيدي، والتي تغلبت في الدور الثالث على الأمريكية أشلين كروغر (6-3، 6-1).

ووصلت اللاعبة الكازاخية -المُتوجة ببطولة ويمبلدون العام قبل الماضي 2022- إلى النهائي في أربع من آخر 5 بطولات خاضتها، وحققت بالفعل 28 انتصارًا هذا الموسم، أكثر من أي لاعبة أخرى.

ميار شريف واصلت ظهورها الجيد في بطولة مدريد

وكانت ميار شريف إحدى مفاجآت بطولة مدريد الموسم الماضي 2023؛ حيث بلغت الدور ربع النهائي. وتمكنت ميار من الظهور بمستوى لافت في أول دورين للمسابقة هذا الموسم 2024.

وتفوقت ميار شريف في الدور الأول على الأمريكية لورين ديفيس بنتيجة 4-6 و7-6 و6-4، قبل أن تهزم الأوكرانية مارتا كوستيوك (المُصنفة الـ21 عالميًّا) في الدور الثاني بواقع 6-2 و7-5.

وتحتل ميار شريف المركز الـ72 عالميًّا. ومن غير المُتوقع أن ترتقي النجمة المصرية في التصنيف القادم، رغم فوزها بمباراتين في بطولة مدريد، وذلك بسبب إخفاقها في تكرار نتائجها بالمسابقة الموسم الماضي؛ حيث بلغت دور الثمانية.

يُذكر أن النجمة التونسية أنس جابر ما تزال حاضرة في منافسات البطولة الإسبانية، التي تُوجت بها عام 2022. ومن المُقرر أن تخوض "وزيرة السعادة التونسية" مباراة قوية ضد اللاتفية إيلينا أوستابينكو، في الدور الرابع.

يُذكر أن البيلاروسية أرينا سابالينكا، المُصنفة الثانية عالميًّا، تحمل لقب بطولة مدريد المفتوحة العام الماضي؛ بفوزها في المباراة النهائية على بطلة العالم، البولندية إيغا شفيونتيك، بمجموعتين لواحدة (6-3، 3-6، 6-3).

شارك: