دورة روما للتنس | ريباكينا تفرّط في لقبها بسبب ظرف صحي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 16:02
الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة دورة روما للتنس في 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فرّطت الكازاخية إيلينا ريباكينا في لقب دورة روما للتنس ذات الألف نقطة، بسبب ظرف صحي أجبرها على اتخاذ قرار الانسحاب، وحرمها من فرصة الدفاع عن لقب البطولة الذي حصدته الموسم الماضي.

وقبل ساعات قليلة من بدء المنافسات في بطولة العاصمة الإيطالية، أعلنت نجمة التنس الكازاخية ريباكينا انسحابها بشكل رسمي اليوم الجمعة، معيدة هذا القرار المفاجئ إلى شعورها بالمرض، وعدم قدرتها على خوض المنافسات.

ريباكينا تعلّق على انسحابها من دورة روما للتنس

وقالت ريباكينا صاحبة الـ24 عامًا والفائزة ببطولة ويمبلدون الانجليزية في بيان: "أشعر بخيبة أمل جرّاء انسحابي من دورة روما هذا العام، لكن لسوء الحظ لا أشعر أني في حالة صحية جيدة من أجل المنافسة".

وأضافت المصنفة رابعة عالميًّا والمولودة في العاصمة الروسية موسكو: "لدي ذكريات جيدة من العام الماضي، وكنت أتطلع قدمًا للدفاع عن لقبي في دورة روما للتنس".

وكان من المقرّر أن تلتقي ريباكينا مع الرومانية إيرينا كاميليا بيغو، غير أنّ إصابة اللاعبة الكازاخية أجبرت اللجنة المنظمة للدورة على استبدالها باللاعبة الفرنسية أوسيان دودان.

بدوره، تفاعل الحساب الرسمي لبطولة دورة روما للتنس على منصة التواصل الاجتماعي "X" مع خبر إصابة ربياكينا، حيث كتب: "نتمنى لبطلتنا في 2023 الشفاء العاجل".

ومن المقرَّر أن تشارك ريباكينا المصنفة الرابعة عالميًّا في بطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي، في ملاعب "رولان غاروس" الرملية في العاصمة باريس.

ومنذ بداية مسيرتها الاحترافية عام 2014، حققت ريباكينا لقبًا وحيدًا في الدورات الأربعة الكبرى، وكان في ويمبلدون عام 2022، بينما كان الدور ربع النهائي عام 2021 أفضل نتائجها في رولان غاروس، في حين لم تتجاوز الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة، وبلغت نهائي أستراليا المفتوحة عام 2023.

شارك: