اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يتوج بلقب مونتي كارلو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 22:53
لحظة تتويج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس ببطولة مونتي كارلو للتنس (X:TimesNow)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تغلّب نجم كرة المضرب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على النرويجي كاسبر رود، لينجح في التتويج بلقب دوري مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب بنتيجة (6-1) و(4-6)، اليوم الأحد.

وتلك هي المرة الثالثة، التي ينجح فيها ستيفانوس تسيتسيباس في التتويج ببطولة مونتي كارلو، حيث سبق وتمكن اليوناني البالغ من العمر 25 عامًا من الفوز بالبطولة مرتين في 2021 و2022.

وبات تسيتسيباس خامس لاعب في العصر الحديث (منذ عام 1968) يدوّن اسمه في سجل الفائزين بدورة مونتي كارلو ثلاث مرات على الأقل بعد الروماني إيليا ناستاسي والسويدي بيورن بورغ والنمساوي توماس موستر مع ثلاثة ألقاب لكل منهم، والأسطورة الإسباني رافاييل نادال (11 لقبًا).

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحصد لقبه الـ11

كما أحرز تسيتسيباس الذي وصل إلى نهائي بطولة رولان غاروس (2021) وأستراليا المفتوحة (2023) لقبه الحادي عشر في مسيرته، والأول هذا العام بعد مغامرة مقنعة كونه أقصى في طريقه إلى التتويج ثلاثة لاعبين ضمن العشرة الأوائل وهم الألماني ألكسندر زفيريف الخامس في ثمن النهائي والإيطالي يانيك سينر الثاني في نصف النهائي ورود في النهائي.

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مع كأس مونتي كارلو

وتلك هي المرة الأولى التي يفوز فيها اليوناني على الأراضي الترابية على لاعب يحتل المركز الثاني عالمياً (سينر)، منذ أن أسقط الروسي دانييل ميدفيديف في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2021؛ كما لم يبلغ نهائي إحدى دورات الماسترز للألف نقطة على هذه الأرضية منذ روما عام 2022.

ومن المتوقع أن يعود اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى نادي العشرة الأولى مع صدور التصنيف العالمي الجديد للاعبين المحترفين الإثنين، حيث سيرتقي إلى المركز السابع بفضل فوزه الـ 100 على الأراضي الترابية.

ومن المتوقع أن يرتقي النروجي الذي سبق له أن احتل المركز الثاني عالميًا، للمرتبة السادسة الإثنين في أفضل تصنيف له مُنذ سبتمبر/أيلول، في حين فشل في ثاني نهائي له في دورات الماسترز للألف نقطة بعد ميامي 2022، والخامس تواليًا بعد رولان غاروس وباشتاد عام 2023 ولوس كابوس وأكابولكو هذا العام.

وقال عقب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس عقب التتويج ببطولة مونتي كارلو: "لقد أردت هذه الثلاثية، لعبت كرة مضرب من دون رحمة"؛ فيما أثنى رود (25 عامًا) على منافسه خلال حفل توزيع الجوائز، قائلًا: "أنت تحب هذه البطولة ولعبت بشكل جيد طوال الأسبوع، أنت تستحق العودة إلى المراكز العشرة الأولى".

شارك: