رود يهزم ديوكوفيتش ويحجز مكانه في نهائي دورة مونتي كارلو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 00:52
كاسبر رود يفوز على نوفاك ديوكوفيتش ويبلغ نهائي دورة مونتي كارلو (X / ROLEXMCMASTERS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النروجي كاسبر رود، وصيف بطل رولان غاروس لعامي 2022 و2023، إنجازًا هامًا بفوزه على المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز لكرة المضرب، بالفوز عليه 6-4 و1-6 و6-4 السبت.

شهدت دورة مونتي كارلو للماسترز لكرة المضرب تأهل النرويجي كاسبر رود للنهائي، حيث سيواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مباراة قوية على لقب البطولة. وقد حجز رود مكانه في النهائي بعد فوزه على ديوكوفيتش، بينما تغلب تسيتسيباس على الإيطالي يانيك سينر في نصف النهائي الآخر.

يُعدّ تأهل كاسبر رود إلى نهائي دورة مونتي كارلو إنجازًا هامًا، حيث لم يسبق له الوصول إلى هذا الدور في هذه البطولة من قبل، ففي عام 2021، واجه رود الروسي أندريه روبليف في نصف النهائي، لكنه لم يتمكن من التأهل للمباراة النهائية. كما أن هذا النهائي هو ثاني نهائي لرود في إحدى دورات ماسترز الألف نقطة، بعد نهائي ميامي 2022.

تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ نهائي دورة مونتي كارلو

قدّم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، حامل لقب دورة مونتي كارلو في عامي 2021 و 2022، أداءً قويًا ليتغلب على الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني عالميًا، في مباراة مثيرة.

وألحق تسيتسيباس بسينر الخسارة الثانية هذا الموسم، بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات 6-4 و 3-6 و 6-4، ليحجز مكانه في نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز لكرة المضرب.

وبعد أن وضع حدًا لسلسلة من تسعة انتصارات للإيطالي الشاب الذي عانى إصابة في ركبته في المجموعة الثالثة، يلتقي تسيتسيباس (25 عامًا)، المصنف 12 عالميًا، مع النرويجي كاسبر رود العاشر عالميًا.

والخسارة هي الثانية فقط لسينر (22 عامًا) في 27 مباراة منذ مطلع العام الحالي، بعد سقوطه أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في نصف نهائي إنديان ويلز الأمريكية للماسترز أيضًا، حيث قدّم الإيطالي مستويات رائعة هذا الموسم، أبرزها في أستراليا، وحقق أوّل ألقابه الكبرى على ملاعب ملبورن.

في المقابل، حقق تسيتسيباس، وصيف رولان غاروس 2021 وأستراليا 2023، أهم فوز له هذا الموسم، ليقف على بُعد فوز واحد من لقبه الثالث في الإمارة.

وجاءت المباراة مثيرةً وقويةً ناسبت أداء اليوناني على الأرض الترابية، حيث استغل قوّة ضرباته الأمامية (فورهاند)، وقلب تأخره 2-4 في المجموعة الثالثة الحاسمة، منهيًا المباراة في ساعتين و40 دقيقة، بعد أن دخل المعالج مرّتين لمساعدة سينر المصاب في قدمه.

تسيتسيباس الذي حقق فوزه السادس مقابل ثلاث خسارات أمام سينر، أكّد عودته إلى نادي العشرة الأوائل، بعد خروجه منه في فبراير/ شباط للمرة الأولى في خمس سنوات، علمًا أنه بلغ المركز الثالث في 2021.

وتألق تسيتسيباس في الدورة الحالية، بعد سجل متواضع هذا الموسم (11 فوزًا و6 خسارات)، بيد أنه بلغ النهائي السابع له في دورات الماسترز، حيث يأمل في إحراز لقبه الحادي عشر في دورات المحترفين.

شارك: