عودة رافاييل نادال تشعل حماس ملاعب التنس من جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 16:43
الإسباني رافاييل نادال يستعد للعودة إلى ملاعب التنس من جديد (X/RafaelNadal)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

من المقرر أن يعود أسطورة كرة التنس الإسبانية رافاييل نادال إلى ملاعب المضرب من جديد، خلال الأسبوع المقبل، حينما يلتقي الإيطالي الشاب فلافيو كوبولي في الدور الأول من دورة برشلونة الإسبانية (500)، وفقًا لمجريات القرعة التي سحبت اليوم السبت.

واكتفى رافاييل نادال البالغ من العمر 37 عامًا، بخوض مواجهة استعراضية واحدة منذ خسارته ربع نهائي دورة "بريزبين" الأسترالية بداية العام الجاري، بفعل معاناته من أوجاع في الورك.

وتراجع نادال بفعل غيابه الطويل إلى المركز 646 عالميًّا، وسط شكوك حول قدرته باستعادة مستواه المفقود، الذي جعله واحدًا من أساطير اللعب بفوزه في 22 بطولة كبرى سابقة.

عودة ألكاراز مع رافاييل نادال

كما يعود إلى الملاعب في دورة برشلونة مواطنه كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالميًّا، المنسحب من دورة مونتي كارلو الحالية للماسترز على أرض ترابية، بفعل معاناته من إصابة في الذراع، وسيُعفى ألكاراز من خوض الدور الأول نظرًا لتصنيفه المرتفع.

وكان نادال كتب الأربعاء في مواقع التواصل الاجتماعي: "التدريب الأول.. على أمل أن أكون هنا في الأيام التي تسبق بداية البطولة. أنا هنا لأرى كيف ستسير الأمور... مع الرغبة في محاولة اللعب".

وأضاف المتوّج 12 مرّة بلقب دورة برشلونة وهو رقم قياسي: "من المهم أن أقول إنني لا أريد تأكيد أنني سألعب، وآمل أن أفعل ذلك".

وأُجبر رافاييل نادال الخميس الماضي على إعلان الانسحاب من دورة مونتي كارلو للماسترز، بفعل عدم تعافيه في الوقت المناسب من الإصابة، كي تُتاح له المشاركة في أولى بطولات الملاعب الترابية للموسم.

وغاب النجم الإسباني عن معظم دورات موسم 2023، بعدما خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لإصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين في يناير/ كانون الثاني، عندما عانى تمزقًا عضليًّا.

وفي فبراير/ شباط، خسر مباراة استعراضية في لاس فيغاس أمام مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من دورة قطر، وصولاً أخيرًا إلى دورة إنديان ويلز، أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.

وصرّح رافييل نادال في وقت سابق أن 2024 قد يكون عامه الأخير، وهو يأمل في أن يكون منافسًا على الأراضي الترابية، وخصوصًا في بطولة رولان غاروس الفرنسية الأحبّ إلى قلبه، والفائز بها 14 مرة (20 مايو/أيار-9 يونيو/ حزيران) والألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليو/ تموز-11 أغسطس/ آب)، قبل أن يتراجع عن تلميحاته الأخيرة، رافضًا التأكيد في كون العام 2024 هو الأخير عبر مسيرته الاحترافية.

شارك: