العهد

الصورة
العهد
Al Ahed SC
3
ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية

هو نادي كرة قدم لبناني، مقرّه في منطقة الأوزاعي في العاصمة بيروت، ولقبه "القلعة الصفراء"، تأسَّس عام 1964 تحت اسم "العهد الجديد" ضمن الدرجة الثالثة، تغيَّر اسمه إلى نادي الهدى الإسلامي في السبعينيات، ولعب في منطقة المصيطبة في بيروت ليتوقف نشاطه عقب الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982. أصبح نادي "نجمة العهد الجديد" عام 1985، ثم أخذ اسمه الحالي عام 1992، وصعد إلى الدرجة الأولى أول مرة عام 1996.
فاز بـ 44 مباراة على التوالي من عام 2008 حتى 2010 وعام 2011، وكان أول فريق لبناني يُتوَّج بـ 3 ثم 4 ألقاب في نفس السنة، وذلك بالدوري وكأس الاتحاد وكأس السوبر وكأس النخبة.

اللباس الرسمي

العهد
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية

هو ملعب متعدد الاستخدامات بسعة استيعابية تصل إلى 49500 متفرج، مقره في منطقة بئر حسن في العاصمة اللبنانية بيروت، وهو أكبر ملعب في لبنان. يُستخدَم في الغالب لخوض مباريات كرة القدم، ويتميز بمرافق خاصة لألعاب القوى. بُني عام 1957 من قبل وزارة الشباب والفنون الجميلة خلال رئاسة رئيس الجمهورية اللبناني الأسبق كميل شمعون، وهُدِم كلياً خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، وأُعيد إعماره استعداداً لاستضافة كآس آسيا عام 2000، بتكلفة 100 مليون دولار،. احتضن الملعب دورة الألعاب العربية عام 1997، والبطولة العربية لألعاب القوى عام 1999، والألعاب الفرانكوفونية عام 2009.

فرحة لاعبي العهد اللبناني بالتأهل إلى نهائي منطقة الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي (Facebook/Ahed.official) ون ون winwin
العهد اللبناني يتأهل إلى الدور النهائي للمنطقة الغربية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الكهرباء العراقي.
لؤي صلاح المدير الفني لنادي الكهرباء العراقي وحيد حيدر أحمد في المؤتمر الصحفي ون ون winwin
مدرب الكهرباء يثق في قدرة فريقه على بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2023/2024، على الجانب الآخر، يعتقد مدرب العهد أن فريقه هو الأفضل.
فريق الكهرباء العراقي لكرة القدم من الموسم الحالي 2023-2024 (X: surfx33)
فريق الكهرباء العراقي ينتصر على العهد اللبناني بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من الموسم الحالي 2023-2024.
تميم سليمان رئيس نادي العهد اللبناني (المكتب الإعلامي لنادي العهد اللبناني)
رئيس نادي العهد اللبناني تميم سليمان، يُطلق تصريحات مثيرة قبل مواجهة فريق الكهرباء العراقي في نهائي منطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
Mehdi Khalil مهدي خليل وين وين الفيصلي الأردني winwin (facebook/ALFAISALYSCJO)
الفيصلي الأردني يسعى لإعادة ترتيب أوراقه الفنية قبل انطلاق مرحلة الإياب من الموسم الحالي، من خلال فسخ عقود اللاعبين الأقل فعالية في الفريق.