مارينرز الأسترالي بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب العهد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 21:39
من مباراة سنترال كوست مارينرز الأسترالي والعهد اللبناني (X / AFCCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي اسمه بحروف من ذهب في سجلّ أبطال كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تحقيقه لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المُثير على نادي العهد اللبناني بهدفٍ نظيف في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في العاصمة العمانية مسقط، مساء الأحد.

سيطر التعادل السلبي على مجريات اللقاء منذ البداية، حيث اقتصر اللعب على منطقة وسط الملعب مع أفضلية نسبية لفريق سنترال كوست مارينرز. واكتفى فريق العهد بالهجمات المرتدة خلال الربع ساعة الأولى من المباراة.

كاد محمد المرمور أن يُسجّل هدفًا مُبكّرًا في الدقيقة (18)، لصالح العهد، وذلك عندما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنّ حظه لم يحالفه وذهبت الكرة فوق العارضة بقليل وخرجت إلى ضربة مرمى.

سيطرة عقيمة وفرص ضائعة في الشوط الأول

لم يتأخر الرد الأسترالي طويلًا، ففي الدقيقة (22)، أرسل ثيو هاروس تمريرة عرضية ذهبية على رأس زميله دي بيزيو، لكنّ كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مصطفى مطر.

في الدقيقة 25، شهد الشوط الأول أخطر فرصه على الإطلاق، عندما تلقى محمد الحلاق تمريرة عرضية ساحرة من الجهة اليسرى، فارتقى عاليًا ونفذ رأسية رائعة، لكنّ الحارس الأسترالي فوكوفيتش تألق وأنقذ مرماه، ليحرم العهد من هدفٍ محققٍ.

لجأ الفريق الأسترالي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلى إستراتيجية التصويب من خارج منطقة الجزاء، حيث أطلق إيدموندسون تصويبة قوية تلتها تصويبة أخرى من ثيو هاروس لم تُشكل أيّ خطورة على مرمى العهد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

كول يقود مارينرز الأسترالي للتتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي

استمرت هيمنة سنترال كوست مارينرز في الشوط الثاني، وواصلوا سيطرتهم على مجريات اللعب. وكاد دي بيزيو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (59) بتسديدة قوية؛ لكن الحارس مصطفى مطر تألق وأنقذ مرماه ببراعة.

مع حلول الدقيقة (84)، اهتزّت شباك العهد بهدف قاتل من اللاعب الأسترالي "ألو كول" حسم به فريقه المباراة. وخيّم الحزن وخيبة الأمل على وجوه الجماهير اللبنانية التي توافدت بأعداد متوسطة لتشجيع فريقها في اللقاء.

شارك: