يونيون برلين وفرايبورغ يقتربان من حجز تأشيرة دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 01:34
فرحة لاعبي يونيون برلين بالفوز الثمين على غلادباخ (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزز يونيون برلين وفرايبورغ حظوظهما في الوجود في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزيهما الثمينين على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-0 وشالكه 4-0 تواليًا الأحد، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعاد يونيون برلين نغمة الانتصارات بعدما اكتفى بنقطة واحدة في مباراتيه الأخيرتين، فحقق فوزه السادس عشر هذا الموسم معززًا موقعه في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، فيما واصل فرايبورغ صحوته بفوز ثانٍ تواليًا والخامس عشر له هذا الموسم ليرفع به رصيده إلى 53 نقطة منتزعًا المركز الرابع بفارق نقطتين من لايبزيغ الذي خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن 0-2.

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى المسابقة القارية العريقة، فيما يخوض الخامس مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسادس مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي. ومع تبقي خمس مراحل على نهاية الموسم.

الدولي التونسي عيسى العيدوني شارك أساسيًا وأسهم في فوز يونيون برلين

في المباراة الأولى، سجل المهاجم السورينامي شيرالدو بيكر الهدف الوحيد في الدقيقة 60 ملحقًا الخسارة الحادية عشرة بفريق بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر برصيد 36 نقطة.

وفي المباراة الأخرى، ضرب فرايبورغ بقوة في الشوط الأول بفضل ثنائية لمهاجمه النمساوي ميكايل غريغوريتش في الدقيقتين السابعة والخامسة والثلاثين، ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني عبر لوكاس هولر (52) والمدافع ماتياس غينتر (83).

وتقهقر شالكه إلى نفق الهزائم بعدما هرب منها  في المرحلة الماضية بفوز على هيرتا برلين كان الخامس هذا الموسم، فتلقى خسارته الخامسة عشرة وتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ليفركوزن يؤكد صحوته بفوز على لايبزيغ

وتابع باير ليفركوزن نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة وحقق فوزه السادس من مبارياته الثمانية الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة عندما تغلب على ضيفه لايبزيغ بهدفين نظيفين.

وانتظر باير ليفركوزن الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل بجهود المهاجم التشيكي آدم هلوجيك، كما أمَّن نديم أميري الانتصار بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 86 تسبب فيها لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي إذ تلقّى الإنذار الثاني وبالتالي البطاقة الحمراء (85).

وأوقف باير ليفركوزن صحوة لايبزيغ وألحق به الخسارة الأولى بعد انتصارين متتاليين والثالثة في مبارياته الخمسة الأخيرة.

واستعاد باير ليفركوزن المركز السادس من ماينز الذي كان فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على بايرن ميونيخ 3-1، السبت، عندما أزاحه من الصدارة التي اعتلاها بوروسيا دورتموند بفوزه الكبير على ضيفه أينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة. ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 47 نقطة بفارق أربع نقاط خلف لايبزيغ الذي تراجع إلى المركز الخامس.

شارك: