حصيلة winwin | فوز الريال والأهلي وخسارة بايرن وثلاثية محرز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-23 11:40
نجوم ريال مدريد يحتفلون بهدف إيدير ميليتاو في مرمى سيلتا فيغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس السبت، أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والأفريقية، وفي مقدمتها انتصار الأهلي المصري وسقوط شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء والوداد الرياضيين المغربيين في دوري أبطال أفريقيا.

ويُسلط winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وفي مقدمتها انتصار ريال مدريد وخسارة بايرن ميونخ، إلى جانب ثلاثية رياض محرز في كأس الاتحاد الإنجليزي.

فوز الأهلي وسقوط ثلاثي عربي

حقق الأهلي المصري فوزاً هاماً على ضيفه الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 2-0 في المواجهة التي أقيمت على أرضية استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بفضل هدفي محمد عبد المنعم (ق 45)، وحمدي فتحي (84)، ليقطع المارد الأحمر خطوة هامة نحو التأهل إلى المربع الذهبي.

وفي ذات الدور، تلقى شباب رياضي بلوزداد الجزائري ضربة موجعة بالخسارة على أرضه في ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر، أمام ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-4، ليقترب من توديع المسابقة بصورة مؤلمة.

وفي مواجهة ثالثة، تلقى الوداد الرياضي المغربي خسارة خارج قواعده أمام سيمبا التنزاني بنتيجة 0-1، أحرزها جون باليكي أوتوس في الدقيقة (30)، بانتظار ما ستكشف عن مواجهات الإياب المرتقبة.

ثلاثية محرز تقود مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد

قاد الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، للتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-0.

أحرز رياض محرز أهداف مانشستر سيتي الثلاثة في الدقائق (43، 61، 66)، ليصل إلى المواجهة النهائية بانتظار التعرف إلى هوية الطرف الآخر، حيث يلتقي برايتون مع مانشستر يونايتد في ساعة لاحقة من هذا اليوم.

ليفربول يواصل صحوته في إنجلترا

حقق ليفربول فوزاً هاماً على نوتنغهام فورست بنتيجة 3-2، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز أهداف ليفربول، ديوغو جوتا (47، 55)، والمصري محمد صلاح (70)، فيما سجل هدفي الفريق الخاسر، نيكو ويليامز (51)، ومورغان غيبس وايت (67)، ليرفع ليفربول رصيده إلى (50) نقطة في المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي النتائج الأخرى، فاز فولهام على ليدز يونايتد بنتيجة 2-1، وتفوق ليستر سيتي على وولفرهامبتون بذات النتيجة، فيما تعادل برينتفورد مع أستون فيلا 1-1، وتعادل كريستال بالاس مع إيفرتون بنتيجة سلبية 0-0.

ريال مدريد يقلص الفارق في الليغا

حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً على ضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 2-0، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإسباني.

ملخص ونتيجة مواجهة ريال مدريد وسيلتا فيغو

أحرز هدفي ريال مدريد، ماركو أسينسيو (42)، وإيدير ميليتاو (48)، ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى (65) نقطة في المركز الثالث، مقلصاً الفارق عن برشلونة المتصدر إلى (8) نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند (36) نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مواجهات أخرى، فاز أوساسونا على ريال بيتيس بنتيجة 3-2، وانتصر ريال سوسيداد على رايو فايكانو 2-1، فيما خسر ألميريا على أرضه أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-2، وتفوق بلد الوليد بصعوبة على جيرونا بنتيجة 1-0.

بايرن ميونخ يفقد الصدارة في البوندسليغا

وفي الدوري الألماني، انتزع بوروسيا دورتموند صدارة الترتيب بعد فوزه الكبير على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4-0، في المواجهة التي أُقيمت ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من البوندسليغا.

أحرز أهداف دورتموند، جود بيلينغهام (19)، دونيايل مالين (24)، ماتس هوميلس (41)، دونيايل مالين (66)، ليرفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى (60) نقطة في المركز الأول.

ملخص وأهداف فوز بوروسيا دورتموند برباعية

واستفاد دورتموند، من سقوط جديد عاشه بايرن ميونخ بقيادة توماس توخيل أمام مضيفه ماينز بنتيجة 1-3، ليفقد البايرن صدارة البوندسليغا بصورة مفاجئة.

تقدم بايرن ميونخ بالهدف الأول عبر ساديو ماني في الدقيقة (29)، لكنه تلقى 3 أهداف عبر لودوفيتش أجورك (65)، لياندرو باريرو (73)، أرون مارتين (79)، ليتجمد رصيد البايرن عند (59) نقطة في المركز الثاني بالبوندسليغا.

ملخص وأهداف خسارة بايرن ميونخ أمام ماينز

وفي لقاءات أخرى، حقق فولفسبورغ فوزاً كبيراً خارج قواعده أمام بوخوم بنتيجة 1-5، وانتصر فيردر بريمن على هرتا برلين بنتيجة 4-1، فيما فاز كولن على هوفنهايم بنتيجة 3-1.

خسارة لاتسيو في الكالتشيو

وفي الدوري الإيطالي، تلقى لاتسيو هزيمة مفاجئة على أرضه أمام تورينو بنتيجة 0-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الأسبوع الحادي والثلاثين، وقد سجل هدف اللقاء الوحيد إيفان إليتش في الدقيقة (43)، ليتجمد رصيد لاتسيو عند (61) نقطة وبات مهدداً بفقدان المركز الثاني، فيما رفع تورينو رصيده إلى (42) نقطة في المركز العاشر.



وفي لقاءات أخرى حقق ساليرنيتانا فوزاً كبيراً على ساسولو بنتيجة 3-0، لحساب منافسات ذات الأسبوع فيما تعادل سامبدوريا على أرضه أمام سبيزيا بنتيجة 1-1.

شارك: