ليفركوزن ينهي العام متصدرًا وبايرن يواصل ملاحقته  

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 02:10
لاعبو باير ليفركوزن يحتفلون بفوزهم العريض على بوخوم في البوندسليغا (X- bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى باير ليفركوزن العام 2023 في صدارة الدوري الألماني بفوزه الكبير على ضيفه بوخوم برباعية نظيفة، الأربعاء، ضمن الجولة الـ16، كما ظل بايرن ميونخ حامل اللقب يراقب السباق عن قرب بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ (2-1).

وتمكن المهاجم الدولي التشيكي باتريك شيك من فرض نفسه نجمًا بتسجيله ثلاثية "هاتريك" لباير ليفركوزن في الدقائق (30 من ركلة جزاء و32 و45+1)، وأضاف المهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس الرابع في الدقيقة (69).

كما واصل ليفركوزن عروضه الرائعة في سعيه  لإحراز لقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه، منهيًا العام 2023 دون خسارة في 16 مباراة في الدوري و25 في مختلف المسابقات.

وظل ليفركوزن في الصدارة برصيد 42 نقطة مبقيًا على فارق النقاط الأربعة التي تفصله عن بايرن ميونخ بطل الدوري في المواسم الـ11 الأخيرة والذي يملك مباراة مؤجلة أمام يونيون برلين سيخوضها في 24 يناير/ كانون الثاني 2024.

بايرن يحقق فوزه الثاني تواليًا

وواصل بايرن ميونخ صحوته بعد سقوطه المدوّي أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5 في المرحلة قبل الماضية، وعاد بفوز ثمين من أرض فولفسبورغ 2-1.

وسجّل هدفي الفريق البافاري كل من جمال موسيالا في الدقيقة (33) والدولي الإنجليزي هاري كين في الدقيقة (43) رافعًا رصيده إلى 21 هدفًا في 15 مباراة في الدوري، فيما سجّل ماكسيميليان أرنولد في الدقيقة (45+1)  هدف فولفسبورغ الوحيد.

بدوره استعاد شتوتغارت المركز الثالث من لايبزيغ بعد فوزه على ضيفه أوغسبورغ 3-0، سجلها دينيس أونداف في الدقيقة (18)، والغيني سيرهو غيراسي في الدقيقة (45+1)، وكريس فوهريخ في الدقيقة (70).

وتقدم شتوتغارت الذي انهزم في المرحلة الماضية أمام بايرن ميونخ إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ الرابع والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه فيردر بريمن 1-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

فرانكفورت يقتنص فوزًا قاتلًا من غلادباخ

كما اقتنص أينتراخت فرانكفورت فوزًا قاتلًا على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) بهدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق البرتغالي أوريليو بوتا في الدقيقة (90+2)، وروبن كوخ في الدقيقة (90+7)، بعدما تقدم الضيوف عبر ماكسيميليان ووبر في الدقيقة (27).

وتقدم فرانكفورت بفضل النقاط الثلاثة إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند الخامس.

من جانبه حقق يونيون برلين فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه كولن بثنائية نظيفة قادته إلى الخروج من منطقة الهبوط في الدوري الألماني لكرة القدم. وسجّل هدفي رابع البوندسليغا الموسم الماضي كل من بينيديكت هوليرباخ في الدقيقة (56) والعاجي دافيد فوفانا في الدقيقة (78).

وبات يونيون برلين يحتل المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة، مع مباراة مؤجلة أمام بايرن ميونخ سيخوضها في 24 يناير المقبل، فيما تراجع كولن إلى المركز السابع عشر قبل الأخير بفوزين فقط من 16 مباراة وبرصيد عشر نقاط.

وفاز هايدنهايم على ضيفه فرايبورغ 3-2، وتقدم إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف فرايبورغ الثامن.

شارك: