يوفنتوس يعود إلى درب الانتصارات ويقفز إلى وصافة الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 01:25
البولندي أركاديوش ميليك يحتفل بهدفه الثمين في شباك ليتشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد البولندي أركاديوش ميليك فريقه يوفنتوس إلى سكة الانتصارات وألحق بالضيف ليتشي الهزيمة الأولى للموسم، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد، الثلاثاء، في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي.

وبعد مباراة كارثية على أرض ساسولو خسرها عملاق تورينو 2-4، السبت؛ ليتلقّى بذلك هزيمته الأولى، قرر المدرب ماسيميليانو أليغري الرهان على ميليك أساسيًّا في المقدمة، فيما أبقى على الصربي دوشان فلاهوفيتش على مقاعد البدلاء.

وكان البولندي على الموعد في أول مشاركة له أساسيًّا هذا الموسم وكسر صمود ليتشي الذي كان ندًا عنيدًا لفريق "السيدة العجوز" في الشوط الأول الذي أنهاه رجال أليغري وسط صافرات الاستهجان الصادرة من مدرجات "أليانز ستاديوم" لامتعاض الجمهور من الأداء والنتيجة.

لكن ميليك خفف الضغط عن زملائه وأليغري في بداية الشوط الثاني إثر ركلة ركنية عجز دفاع الضيوف عن إبعادها بالشكل المناسب، لتصل الكرة إلى الأمريكي ويستون ماكيني لعبها عرضية؛ ثم حولها الفرنسي أدريان رابيو برأسه باتجاه زميله البولندي الذي تابعها في الشباك (57).

وترك ميليك مكانه في الدقيقة 78 لصالح فلاهوفيتش، بعدما أدى واجبه على أكمل وجه، رافعًا رصيد فريقه إلى 13 نقطة في الوصافة مؤقتًا بفارق نقطتين خلف إنتر المتصدر الذي فاز بجميع مبارياته الخمسة منذ بداية الموسم.

أمّا ليتشي الذي كان يمنّي النفس بفوزٍ أول على أرض يوفنتوس منذ أبريل/ نيسان 2004، فتجمد رصيده عند 11 نقطة، وتقهقر إلى المركز الرابع بعد لقاء أنهاه بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة نتيجة طرد لاعب الوسط الفرنسي محمد كابا بالإنذار الثاني.

وتُستكمَل المرحلة في اليومين المقبلين، حيث يتواجه إنتر مع ساسولو الأربعاء، وجاره ميلان الثالث مع مضيفه كالياري، ونابولي حامل اللقب مع ضيفه أودينيزي.

شارك: