رغم أخطائه.. مدرب يوفنتوس يتمسك بجهود الحارس تشيزني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 11:33
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

فقد يوفنتوس سجله الخالي من الهزيمة، بالتعثر 4-2 أمام ساسولو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعد أداء متواضع من الحارس فويتشيك تشيزني، لكن المدرب ماسيميليانو أليغري تمسك بلاعبه البولندي لخوض مباراة ليتشي اليوم الثلاثاء.

ويتحمل تشيزني مسؤولية هدفين من ثلاثة أهداف لفريق ساسولو، وقبل أن يسجل زميله فيدريكو غاتي هدفًا غريبًا بالخطأ في مرماه، ليقضي على آمال السيدة العجوز في العودة يوم السبت الماضي.

وقال أليغري للصحفيين: "أمام ساسولو، لم يكن الأداء سيئًا، لكن دافعنا بشكل سيئ وارتكبنا بعض الأخطاء الفردية غير المبررة. في يوفنتوس علينا التعايش مع الضغوط وتحمل المسؤولية".

وأضاف: "يجب أن يحافظ غاتي على هدوئه، فهو بدأ مسيرته منذ فترة قصيرة. باقي الأخطاء يمكن أن تحدث، ربما ليس بنفس شكل مباراة السبت لكنها تحدث. تشيزني حارس أوروبي من الطراز الرفيع وقضى ليلة سيئة، وسيكون الحارس الأساسي وسيلعب اليوم، رغم أنني أدرك مدى أهمية (ماتيا) بيرين كحارس".

ومع رحيل لاعبين أصحاب خبرة مثل ليوناردو بونوتشي وخوان كوادرادو وأنخيل دي ماريا، تعرض أليغري لتساؤلات بخصوص افتقار الفريق لشخصية القائد.

وقال مدرب يوفنتوس: "لدينا دانيلو وهناك تشيزني ثم أليكس ساندرو رغم أنه يعاني من إصابة. هناك أيضًا (دانييلي) روجاني الذي نضج كثيرًا"، مضيفًا: "نحن نفتقد الخبرة مقارنة بالموسم الماضي، لكننا اكتسبنا السرعة والحماس".

وسجل فيدريكو كييزا ودوسان فلاهوفيتش أربعة أهداف لكل منهما في أول خمس مباريات، وسيتعين على أليغري الآن اتخاذ قراره بشأن إمكانية استبعاد أحدهما من التشكيلة الأساسية.

وقال أليغري: "يؤدي كييزا بشكل رائع، وهو حاضر بقوة حاليًا. سأحتاج إلى تقييم الموقف. لقد بذل جهدًا هائلًا يوم السبت، كما فعل فلاهوفيتش".

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، وسيواجه ليتشي الذي لم يتعرض لأي هزيمة ويأتي ثالثًا.

شارك: