إنتر ميلان يحتفل بلقب الدوري الإيطالي بالفوز على تورينو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 16:59
جانب من احتفالات إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عمت الاحتفالات صفوف جماهير إنتر ميلان عقب الفوز على ضيفه تورينو بهدفين من دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، لحساب الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسبق لإنتر ميلان حسم لقب الدوري الإيطالي مطلع الأسبوع الحالي، حينما تفوق على غريمه الأزلي ميلان في ديربي الغضب 2-1، بفضل ثنائية التركي هاكان تشالهانوغلو (56 و60 من ركلة جزاء)، لكن الفريق قرر الاحتفال باللقب على أرضه وبين جماهيره، وهو ما تحقق بالفوز على تورينو.

جماهير إنتر ميلان سارعت في جوب شوارع ميلانو، للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي العشرين في تاريخ النادي، فيما ظهر نجوم الفريق أمام حشد جماهيري قدرت أعداده بأكثر من 75 ألف شخص.

إنتر ميلان يحتفل بلقب الدوري الإيطالي

ظهر نجوم إنتر ميلان على ظهر حافلة جابت شوارع مدينة ميلانو للاحتفال باللقب، وسط جنون كبير سيطر على المشجعين، بعد حصد البطولة العشرين في تاريخ النادي.

وعانى أصحاب الأرض في الشوط الأول، حيث أهدر تورينو فرصتين لاقتناص التقدم عن طريق الكولومبي دوفان ساباتا (15 و17).

لكنّ الأمور ذهبت إلى الأسوأ بالنسبة للضيوف، بعد طرد لاعبه الفرنسي أدريان تاميزيه قبل نهاية الشوط الأول (40)، بعد أن عرقل الأرميني هنريخ ميختاريان الذي كان يتجه نحو المرمى، قبل أن يبلغ منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، أحكم إنتر ميلان قبضته على المباراة، فسجّل له تشالهانوغلو هدفين في غضون أربع دقائق أسهما في تعزيز رصيد فريق المدرب سيموني إنزاغي إلى 89 نقطة (28 فوزًا مقابل 5 تعادلات وخسارة يتيمة).

ويتقدم إنتر بفارق شاسع بلغ 19 نقطة عن جاره ميلان الثاني، و24 نقطة عن يوفنتوس الثالث، فيما يمتلك إنتر ميلان فرصة تحطيم العديد من الأرقام القياسية في الـ"سيري آ" قبل نهاية الموسم في 26 أيار/مايو، ومنها تسجيل أكبر فارق بين البطل ووصيفه (22 نقطة بين إنتر وروما في موسم 2006-2007).

جدير بالذكر أن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإيطالي تستكمل اليوم الأحد، حينما يلتقي بولونيا الرابع مع أودينيزي، فيما يواجه أتالانتا منافسه إمبولي، ويلعب نابولي مع روما في قمة مثيرة، وفيورنتينا مع ساسولو.

شارك: