يورغن كلوب: سأكون سعيدا إذا غادر محمد صلاح كأس أفريقيا مبكرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 14:44
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول إلى جانب محمد صلاح لاعب الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، مازحًا أنه سيكون سعيدًا إذا غادر نجما الريدز محمد صلاح وواتارو إندو من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا وكأس آسيا.

ويستعد النجم المصري للمشاركة رفقة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقررة إقامتها في كوت ديفوار بعد أيام، فيما سيشارك إندو مع المنتخب الياباني في كأس آسيا قطر 2023، ما يعني أن ليفربول سيفقد خدمات اللاعبَين لبضعة مباريات.

وأجاب يورغن كلوب في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، عن خططه لتعويض الثنائي ومدى التأثير الذي سينتج عن غيابهما، كما كشف المدرب الألماني عن الكلمات الوداعية الذي قالها للثنائي قبل رحيلهما.

تصريحات كلوب من المؤتمر الصحفي

وقال المدرب البالغ من العمر 56 عامًا -وهو يضحك- عن حديثه الأخير مع الثنائي محمد صلاح وإندو: "إذا كنت أتمنى لهما حظًا سعيدًا فسيكون ذلك كذبة. لا، لكن بالطبع أتمنى لهم الحظ السعيد في كأسي آسيا وأفريقيا".

وتابع يورغن كلوب مازحًا: "من وجهة نظر شخصية، سأكون سعيدًا إذا خرجا من دور المجموعات، لكن هذا غير ممكن على الأرجح. لذلك لا بأس، يمكنهما الذهاب والفوز باللقب أيضًا، لذا حظًا موفقًا، وعودا بصحة جيدة".

وعن مدى تأثيرهم وكيفية تعويض الثنائي، قال المدرب: "أنا متأكد جدًّا من أننا سنجد طريقة [لاستبدالهما] ولكن علينا أن نظهر ذلك على أرض الملعب".

كيف سيعوض ليفربول محمد صلاح في كأس أفريقيا؟

وعن حلوله لتعويض محمد صلاح بالتحديد، قال يورغن كلوب: "أعتقد أننا لعبنا ضد وست هام من دون مو (صلاح) في هذا الجانب، ولعب هارفي (إليوت) هناك، ولدينا خيارات هجومية مختلفة يمكنها اللعب على الجناح، ولكن ليس مثل مو، هذا غير ممكن".

وأضاف: "علينا أن نجد طريقة أخرى، وعلينا أن نستخدم مهارات اللاعبين، وهذه هي الفكرة وراء ذلك. هل تريد اللعب من دون مو؟ لا. لكننا دائمًا نجد طريقة لتجاوز هذه الفترات".

واختتم مدرب دورتموند السابق حديثه قائلًا: "لكن بالطبع سنواجه أرسنال، ويمكننا أن نخسر حتى بمحمد صلاح، لذا من الممكن أن تخسر من دونه، لكن في الوقت الحالي لدينا فرصة للفوز بالمباراة، لذلك سنفكر في ذلك".

جدير بالذكر أن يورغن كلوب نجح في قيادة ليفربول هذا الموسم لصدارة الدوري الإنجليزي، بعد نهاية المرحلة الأولى برصيد 45 نقطة، إلا أن دور محمد صلاح وإندو لتحقيق ذلك كان واضحًا، حيث نجح الفرعون المصري في تسجيل 14 هدفًا وصناعة 8 أخرى بالدوري حتى الآن، بينما يقدم إندو مستوى رائعًا على الصعيد الدفاعي في خط وسط الليفر.

شارك: