يايسله مدرب الأهلي السعودي مرشح لتدريب نادٍ ألماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 18:36
الألماني ماتياس يايسله المدير الفني للأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل ماتياس يايسله مدرب الأهلي السعودي دائرة اهتمامات أحد الأندية الألمانية، لقيادتها في الفترة القادمة، إذ بات بعد أقل من موسم في دوري روشن السعودي مرشحًا للذهاب إلى "البوندسليغا" من جديد.

وكان يايسله قد تولى تدريب الأهلي السعودي في يوليو/ تموز الماضي، بعدما نجح "الراقي" في الصعود من دوري "يلو" إلى دوري المحترفين، واستغنائه عن المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني.

هل يغادر يايسله مدرب الأهلي السعودي قبل نهاية الموسم؟

ووفقًا لما ذكرته جريدة "بيلد" الألمانية، فإن يايسله مدرب الأهلي السعودي ضمن المرشحين لتدريب نادي فولفسبورغ الألماني، بعد إقالة مدربه نيكو كوفاتش.

وقررت إدارة فولفسبورغ إقالة كوفاتش، أمس الأحد، 17 مارس/ آذار، وذلك لسوء النتائج مؤخرًا، حيث كان تلقى الفريق خسارة قاسية على يد أوغسبورغ (3-1)، برسم الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

ولم يسبق أنّ تولّى يايلسه قيادة أيّ نادٍ ألماني من قبل خلال مسيرته التدريبية، ولكن المدرب الشاب درّب من قبل فريقي ليفيرنغ وسالزبورغ النمساويين.

ويمتلك يايسله عقدًا مع الراقي، ينتهي بعد عامين ونصف، وتحديدًا في 30 يونيو/ حزيران 2026، وليس معروفًا ما إذا كانت ستوافق إدارة الأهلي على تركه يُغادر الفريق.

أرقام يايسله مدرب الأهلي السعودي

خاض المدرب الألماني 26 مباراة مع الأهلي في مسابقتي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، في ظل الغياب عن المسابقات القارية، بعد الصعود من دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وقاد يايسله فريق الأهلي السعودي في 24 مباراة بدوري روشن، وانتصر في 14 مباراة، وتعادل في خمسة لقاءات، فيما مُني بالهزيمة في خمس مناسبات أيضًا، بينما خاض مباراتين في مسابقة الكأس، وفاز في مباراة وهُزم في أخرى على يد أبها، ليودع المسابقة من دور الـ16.

ولم يظهر الراقي بأقوى شكل هجومي أو دفاعي تحت قيادة المدرب الألماني، بسبب الإصابات التي ضربت عددًا كبيرًا من نجوم الفريق هذا الموسم، واكتفى بتسجيل 35 هدفًا فقط، واستقبلت شباكه 29 هدفًا. 

يُذكر أنّ الأهلي يحتل المرتبة الثالثة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 47 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الوصيف النصر، علمًا بأن الهلال يتصدر جدول الترتيب برصيد 68 نقطة.

شارك: