غابرييل فيغا يُدافع عن قراره بالانتقال إلى الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 10:45
الإسباني غابرييل فيغا محترف النادي الأهلي السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد اللاعب الإسباني غابرييل فيغا، أنه ليس نادمًا على قراره بالانتقال إلى النادي الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مُمتدحًا قوة المنافسة في بطولة دوري روشن.

وفي مقابلة مع برنامج "AoContraataque" على راديو "غاليغا" الإسباني، أشار نجم سيلتا فيغو السابق إلى أنه في البطولة السعودية هناك الكثير من المواهب، و"ثنائي" من الفائزين بالكرة الذهبية، في إشارة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، وكلاهما لاعبان سابقان في ريال مدريد.

وقال لاعب الأهلي السعودي الذي يأمل في العودة للظهور قبل نهاية الموسم الحالي: "هناك عدوانية في دوري روشن، إنها منافسة عالية المستوى.. كان التأقلم صعبًا، وفي البداية كنت خائفًا من تدخلات اللاعبين القوية، لكن بعد ذلك لم يعد الأمر خطيرًا".

ويُعاني فيغا حاليًا من إصابة بالتواء في الكاحل، حدثت له خلال مباراة الأخدود، 16 فبراير/ شباط، في الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي انتهت بهزيمة أهلاوية بنتيجة (3-2).

ووفقًا لما أكده النادي الأهلي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، فإن لاعب "الراقي" لا يحتاج إلى أي تدخل جراحي، وسيخضع لبرنامج تأهيلي خلال الفترة المقبلة، قبل أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وتحدث فيغا خلال المقابلة عن شعوره بالحياة في السعودية قائلًا: "في الجزيرة العربية، لا أعيش في أي سجن. لدي منزل جيد، وأرى الشمس كل يوم، وأنا الآن أكثر تكيفًا مما كنت عليه في البداية".

وأنهى لاعب الوسط الإسباني بقوله: "لقد شرحت ذلك بالفعل عدة مرات من قبل. لا أستطيع اتخاذ القرارات بناء على ما يعتقده الناس. أنا واضح أنه يجب علي اتخاذ قراراتي بنفسي. لقد كان أفضل قرار يمكنني اتخاذه".

أبرز أرقام غابرييل فيغا مع الأهلي السعودي

كان غابرييل فيغا قد قدم أداءً مُميزًا مع سيلتا فيغو خلال الموسم الماضي 2022-23، حيث لعب دورًا محوريًا معه في الدوري الإسباني، عندما سجل 11 هدفًا، وسرعان ما لفت أداؤه المتميز انتباه الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا.

الإسباني غابري فيعا لاعب نادي الأهلي السعودي (X/ALAHLI_FC) ون ون winwin


ورغم موافقته على الانتقال إلى بطل إيطاليا نابولي، اتخذ اللاعب الموهوب صاحب الـ21 عامًا قرارًا مفاجئًا في وقت لاحق بالانضمام إلى النادي الأهلي السعودي مقابل 40 مليون يورو، حسب تقارير صحفية متنوعة.

وبرفقة الراقي، خاض اللاعب 15 مباراة حتى الآن بدوري روشن السعودي، وأحرز 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية للاعب الإسباني 30 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2026.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 47 نقطة، بفارق 21 نقطة عن الهلال صاحب الصدارة، و9 نقاط عن نادي النصر الوصيف، وذلك بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: